• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

افتتاح مؤتمر «إكسبرت» الثالث في دبي بمشاركة 600 طبيب ومختص

«الصحة»: خطة لمكافحة الأمراض غير السارية خلال السنوات الخمس المقبلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 يناير 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

كشفت وزارة الصحة، عن إعداد خطة استراتيجية لمكافحة الأمراض غير السارية، المعروفة أيضاً باسم الأمراض المزمنة، خلال السنوات الخمس المقبلة (2017 - 2021)، تتضمن العديد من المبادرات، أهمها دعم الجانب الوقائي من الإصابة بالأمراض غير السارية، وتعزيز الخدمات الصحية والرعائية، بالإضافة إلى دعم نظم الخدمات.

كما تشتمل هذه الاستراتيجية، دعم البحث العلمي في مجال الأمراض غير السارية، خاصة أمراض السكري والسرطان والقلب والأوعية الدموية، ومتابعة أسس تطور هذه الأمراض.

وأعلنت الوزارة، أمس أن أمراض القلب والأوعية الدموية وحدها مسؤولة عن 30.2% من حالات الوفاة عالمياً ونفس النسبة في دولة الإمارات، لافتاً إلى أن الأمراض غير السارية تشكل 65% من إجمالي أسباب حالات الوفاة في الدولة.

وقال الدكتور أمين الأميري، وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، في تصريحات صحفية أمس، عقب افتتاحه المؤتمر الطبي (إكسبرت) الثالث في دبي، إن من اهم خطط الوزارة للوقاية من الأمراض غير السارية للعام الحالي، تشجيع نمط الحياة الصحية والتوعية بمخاطر السمنة، وأهمية ممارسة الرياضة، وتقليل استخدام الملح في الطعام، وتجنب الكحوليات وترك التدخين، باعتبار القيام بهذه الأشياء من عوامل الاختصار المؤدية إلى الإصابة بالأمراض غير السارية.

أرقام ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض