• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أولها إصلاح أخطاء برنامج الرعاية الصحية

5 تكتيكات لاستعادة شعبية أوباما

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يناير 2014

على رغم غياب فضيحة حقيقية، ووجود خطأ سياسي واحد واضح يتعلق بنظام الرعاية الصحية، بدا عام 2013 بائساً بالنسبة لأوباما مع تراجع شعبيته.

ويكشف التاريخ أنه من الصعب على أي رئيس أميركي أن يستعيد شعبيته في فترة ولايته الثانية، ولكن ثمة خمسة تكتكيات يمكن لأوباما أن يتحدى من خلالها هذا الاحتمال.

أولاً: إصلاح الرعاية الصحية: ويدفع أوباما والديمقراطيون في الوقت الراهن ثمناً ضخماً بسبب «مشكلات تقنية» في صفحة «HealthCare.gov» على شبكة الإنترنت المخصصة للتسجيل في برنامج الرعاية الصحية المعروف بـ«أوباما كير»، ولاسيما أن بلوغ هدف تسجيل سبعة ملايين شخص بحلول الأول من أبريل المقبل بات صعب المنال.

وعلى رغم ذلك، لابد من الوصول إلى عدد كبير من التسجيلات لا يقل عن خمسة ملايين شخص، على أن يكون 25 في المئة منهم من الشباب، من أجل الحفاظ على دعم قطاع التأمين والحيلولة دون حدوث انهيار في أقساط التأمين.

وعلى أوباما أن يعين خبيراً لإصلاح الموقع الإلكتروني، إذ إن السؤال الحاسم بشأن هذه القضية في 2014 سيتمحور حول ما إذا كان سيتم اختيار مسؤول تنفيذي لإدارة البرنامج بأسره، وإذا استمر عناد البيت الأبيض، سنرى مزيداً من المشكلات والأمور المثيرة للجدل التي من شأنها أن تجعل تعطل الموقع يبدو هيناً.

ثانياً: اتخاذ موقع هجومي: فأفضل ما يمكن أن يفعله البيت الأبيض بشأن الرعاية الصحية، أن يُحيّد القضية، ويدرك معسكر الرئيس الديمقراطي أنه يحتاج إلى دفع الجمهوريين إلى موقع دفاعي، عن طريق الزج بقضايا أخرى إلى الواجهة مثل تمديد أجل بدلات البطالة التي يستحقها العاطلون لفترة طويلة، إلى جانب زيادة الحد الأدنى للأجور. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا