• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

سيب بلاتر يهنئ دينو زوف بعيد ميلاده السبعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 فبراير 2012

برلين (د ب ا) - ارسل السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أمس الأول رسالة إلى أسطورة حراسة المرمى الإيطالي السابق دينو زوف، أشاد خلالها بتواضعه داخل وخارج الملعب بالتزامن مع احتفال دينو زوف أمس بعيد ميلاده السبعين.

وشارك زوف في 570 مباراة في الدوري الإيطالي بين عامي 1961 و1983 كما شارك في 112 مباراة دولية مع المنتخب الإيطالي، وقاد الازوري للفوز بلقب كأس العالم في عام 1982، وهو في الأربعين من عمره، قبل أن يدرب منتخب بلاده ويصل معه إلى نهائي كأس الأمم الاوروبية في عام 2000. وقال بلاتر في رسالته التي نقلها الموقع الرسمي للفيفا “بإمكاني أن أسرد عليك بكل سهولة جميع الانتصارات التي حققتها بفضل كفاءتك وموهبتك وقدرتك على مواجهة جميع العقبات، على اختلاف أنواعها وأشكالها.

وأضاف “كانت مواقف زوف فوق ملاعب الساحرة المستديرة لا تختلف عن مواقفه في الحياة بشكل عام، حيث كان يتميز دائماٌ بهدوئه وفعاليته، وعندما وجه إليه سؤال عن سبب اختياره اللعب بين الخشبات الثلاث، أجاب دون تردد: “لم أكن أبداٌ فناناٌ أو مبدعاٌ، بل كنت أفضل العزلة”، وأكد بلاتر أن “خوض كأس العالم في سن يتجاوز الأربعين عاما يتطلب الكثير من الشجاعة، لكن الموهبة هي أهم شيء، وليس العمر”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا