• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

اتفاق بين الأندية والاتحاد الأوروبي على إلغاء «الدولية» في أغسطس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 فبراير 2012

وارسو (رويترز) - اتفقت أكبر أندية كرة القدم في أوروبا مع الاتحاد القاري للعبة على إلغاء إقامة مباريات دولية ودية في أغسطس، في خطوة وصفها رئيس رابطة الأندية الأوروبية بالإنجاز الكبير.

وقال كارل هاينز رومينيجه في كلمة القاها أمام اجتماع الجمعية العمومية للرابطة في وارسو إن اتفاقاً تم التوصل إليه مع الاتحاد الأوروبي بشأن إلغاء هذا الموعد. لكن المسؤول الألماني حذر من أن الاتحاد الدولي لم يصدق على هذا الاتفاق بعد، وأن النتائج التي تم التوصل إليها مع الفيفا في هذا الشأن لم تكن مرضية.

وفي المستقبل ستنتهي البطولات الختامية لكل الاتحادات القارية في منتصف يوليو، وبالتالي لن يتوقع أن يشارك اللاعبون في أكثر من بطولة دولية واحدة في العام. وتوصلت الرابطة التي تتألف من أكبر 201 نادٍ في أوروبا إلى اتفاق أيضاً بشأن تكاليف التأمين على اللاعبين الذين يصابون أثناء تأديتهم الواجب الوطني اعتباراً من بطولة أوروبا 2012، وتضمن الاتفاق الموافقة على زيادة المزايا التي يمنحها الاتحاد الأوروبي للأندية التي يشارك لاعبوها في بطولتي أوروبا 2012 و2016.

وفي الوقت الراهن يصل حجم هذا التمويل إلى 55 مليون يورو، والزيادة المستقبلية سيتم الإعلان عنها خلال مؤتمر الاتحاد الأوروبي في إسطنبول الشهر المقبل.

ومع تزايد أعداد اللاعبين الأفارقة في الأندية الأوروبية تم الاتفاق على أن تبدأ كأس الأمم الأفريقية أوائل يناير قدر الإمكان.

وقال رومينيجه إن الاتفاق يمثل “إنجازاً كبيراً لكرة القدم الأوروبية”، وأضاف “بهذا الاتفاق يقر الاتحاد الأوروبي بوضوح بأهمية الأندية وبالمساهمة الكبيرة التي تقدمها لنجاح المنتخبات الوطنية”.

وتابع “المفاوضات لم تكن سهلة لكنها تمت دائماً في أجواء من النزاهة والاحترام”، واستطرد “اتقدم بخالص الشكر للاتحاد الأوروبي، خاصة الرئيس ميشيل بلاتيني، بالإصالة عن كل الأندية الأوروبية، واتطلع إلى استمرار التعاون والتنسيق بيننا، يعطي هذا الاتفاق دليلاً آخر على أن الحلول يمكن التوصل إليها داخل الأسرة الأوروبية متى توافرت روح التعاون والحرص على العدالة”، لكن المسؤول الألماني قال إن المشكلة تبقى مع الفيفا. وأضاف “للأسف المناقشات مع رئيس الفيفا أخفقت في التوصل إلى نتائج مرضية تضع في الاعتبار مطالب الأندية”.

وسيبدأ تطبيق مذكرة التفاهم الجديدة في الأول من يونيو، وتستمر حتى 30 مايو 2018، وتتضمن أيضاً بنداً جديداً يقول إن الأندية تمتلك الحق في نظر كل القرارات المتعلقة بها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا