• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تنوعت في مضمونها وشملت آلاف الأسر

65.6 مليون درهم مساعدات قدمتها «خيرية الشارقة» داخل الدولة 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 مارس 2014

الشارقة (الاتحاد) - بلغت المساعدات المختلفة التي قدمتها جمعية الشارقة الخيرية في العام الماضي 65.6 مليون درهم، استفادت منها آلاف الأسر المواطنة والمقيمة، بحسب عبدالله سلطان بن خادم المدير التنفيذي للجمعية.

وأوضح ابن خادم أن جميع المساعدات التي قدمتها الجمعية تأتي في إطار حرص الجمعية على مساعدة الأفراد والأسر المحتاجة في الدولة.

وأشار إلى أن هناك العديد من الطلبات التي نقوم بدراستها الآن لمنحها مساعدات جديدة خلال العام الحالي، حيث يسعى مجلس إدارة الجمعية برئاسة الشيخ عصام بن صقر القاسمي لدراسة حالات المساعدة كافة التي تصلنا دراسة وافية، ومنح المستحقين من الأفراد والأسر المحتاجة المساعدات المناسبة لهم، وأن الجمعية ساهمت بشكل كبير في تخفيف المعاناة عن الأسر المحتاجة وطلاب العلم والمتعثرين سواء داخل الدولة أو خارجها.

وذكر أن الجمعية ستقوم بتوسيع نطاق خدماتها للمحتاجين، وستستهدف فئات جديدة في المستقبل، وهذا يعتمد على الدعم المقدم للجمعية من أصحاب الخير والأيادي البيضاء الذي لا يخلو المجتمع منهم.

وقال صالح عيد الشويهي، رئيس لجنة المساعدات في جمعية الشارقة الخيرية، إن المساعدات تنقسم إلى أقسام عدة، منها المساعدات الشهرية والمساعدات المقطوعة والموسمية ، بالإضافة إلى مساعدات يتم توزيعها من خلال المقر الرئيس للجمعية في مدينة الشارقة، وفروع الجمعية من المنطقة الوسطى والشرقية من الإمارة.

وتابع: بالنسبة للمساعدات الشهرية، تم صرف مبلغ 6 ملايين و309 آلاف درهم في المقر الرئيس، واستفاد منها 2963 حالة، منها المساعدات التي قدمتها اللجنة النسائية في المقر الرئيس أيضاً، حيث استفادت 3154 حالة من المساعدات الشهرية في العام 2013، بينما تم توزيع مبلغ مليون و206 آلاف درهم مساعدة في مدينة الذيد، استفادت منها 1203 حالات، بينما تم توزيع مساعدات في مدينة خورفكان بقيمة مليون و18 ألف درهم، واستفادت منها 1256 حالة، وفي مدينة كلباء تم توزيع مليون و538 ألف درهم، استفادت منها 1998 حالة، وفي دبا الحصن تم توزيع 764 ألفاً وخمسمائة درهم، واستفادت منها 635 حالة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض