• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أكدت تحقيقها إنجازات لافتة في جميع المجالات

«الاتحاد النسائي»: المرأة الإماراتية ترتكز في تقدمها على السياسات العامة للدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 مارس 2014

الاتحاد (أبوظبي) - أكدت نورة السويدي، المدير العام للاتحاد النسائي العام، أن المرأة الإماراتية ترتكز في تقدمها على وجود السياسات العامة بالدولة التي تحارب أشكال التمييز كافة ضد المرأة، سواء على صعيد الوصول إلى خدمات التعليم أو الصحة أو الرعاية الاجتماعية، وغيرها من جوانب الحياة، لافتة إلى أن هناك سياسة تنموية واضحة لتعزيز وتمكين وصول المرأة إلى الموارد في مختلف المجالات.

جاء ذلك، في كلمتها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، مؤكدة أن المرأة الإماراتية حققت تقدماً لافتاً في جميع المجالات، خاصة التمكين الاجتماعي والاقتصادي والسياسي.

وقالت السويدي: «أهنئ جميع نساء العالم باليوم العالمي للمرأة، وهو الثامن من مارس، هذا اليوم العظيم الذي يحتفل فيه العالم أجمع بالمرأة، ونبارك المكاسب التي وصلت إليها المرأة على المستوى العالمي بشكل عام، والإماراتي بشكل خاص».

وأشارت إلى أن المرأة في الدولة شريك أساسي في مسيرة التنمية، فهي تلقى الدعم والرعاية والمساندة الكاملة من القيادة الرشيدة، لافتة إلى أن المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، أرسى الدعائم الأساسية للدولة، وبنى عليها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، التي تقوم على الاهتمام بالإنسان دون تمييز على أساس الجنس.

وقالت السويدي: «مما لا شك فيه أن وضوح الرؤية واعتبار المرأة الإماراتية محوراً رئيسياً في التنمية كان سبباً رئيساً فيما تحقق للمرأة الإماراتية من مكاسب وإنجازات في وقت قصير من عمر الدولة، مقارنة بمثيلاتها في مختلف دول العالم».

وأضافت: «حظيت المرأة في الدولة برعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة التي أسهمت في تقديم الدعم والتوجيه لها والارتقاء بمكانتها في المجتمع، حيث ساعدت المرأة الإماراتية على الارتقاء بفكرها وعملها من أجل صالح الوطن والمجتمع والأسرة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض