• السبت 27 ذي القعدة 1438هـ - 19 أغسطس 2017م

حارس من أوروجواني يشكو من عنصرية جماهير إسبانيول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 فبراير 2012

مونتفيديو (د ب أ) - أدان خورخي رودريجيز حارس مرمى فريق بروجريسو، أحد أندية دوري الدرجة الثانية في أوروجواي أمس الأول تعرضه لأعمال عنصرية من قبل جماهير نادي سنترال إسبانيول خلال مباراة جمعتهما أول السبت الماضي بالعاصمة مونتفيديو.

وقال رودريجيز إن المشجعين أطلقوا هتافات بشكل دائم تسخر من لون بشرته الأسمر، بل وقذفوا له بثمرات موز، كما حدث من قبل في بعض الملاعب الأوروبية، وطالب باستئصال مثل هذه السلوكيات من ستادات الكرة في بلاده. وفي الوقت الذي تدرس فيه نقابة اللاعبين الإجراءات التي ستتخذها، قال رودريجيز إنه لا يسعى إلى صدور أي عقوبات بحق سنترال إسبانيول، بل أن يتم اتخاذ إجراء رادع يحول دون استمرار هذه السلوكيات.

وقال خيراردو سوتيلو رئيس سنترال إسبانيول إن ما حدث “غير مقبول”، ووعد بأنه سيتم التحقيق ومحاولة تحديد المسؤولين، واعتذر علناً للاعب الذي تعرض للإهانة.

وصرح اللاعب “لعبت في الأرجنتين وتشيلي وباراجواي وبيرو ولم يحدث لي شيء كهذا”، مشيراً إلى أنه يشعر بالألم بسبب الحادث الذي وقع في بلاده وفي وقت يبرز فيه الحديث عن العنصرية نتيجة واقعة المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز لاعب ليفربول الإنجليزي الشهيرة.

وأكد رودريجيز “لو تركنا الأمر يمر سيظل يحدث، معي أو مع غيري، إنه موضوع لابد من القضاء عليه فوراً”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا