• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

للحد من التجاوزات والممارسات الخاطئة

«بلدية دبي».. حملات تفتيشية مكثفة قبل رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مايو 2016

آمنه الكتبى (دبي)

أكد سلطان الطاهر رئيس قسم التفتيش الغذائي في بلدية دبي، أن القسم نظم في إطار الاستعداد لشهر رمضان، حملات تفتيشية مكثفة على مستودعات الأغذية ومحال الهايبرماركت على مستوى الإمارة، للتأكد من تطبيقها الاشتراطات اللازمة، وتخزين الأطعمة في ظروف صحية ملائمة.

وقال الطاهر: «ينفذ قسم التفتيش الغذائي حملة للتفتيش على مصانع الألبان والأجبان وسوق الخضار والفواكه، بالإضافة إلى مستودعات الأغذية التي يبلغ عددها 800 مستودع، كما سيتم التفتيش على 500 محل «السوبر والهايبرماركت» المنتشرة على مستوى دبي»، موضحاً أنه عند بداية الشهر ستوجه الحملة إلى الجمعيات التعاونية والمحال الكبرى، للتدقيق على طرق العرض والتخزين لديها.

وأشار رئيس قسم التفتيش الغذائي إلى أن القسم خصص فريقاً لمتابعة المنشآت الغذائية في دبي على مدار العام، وكثف حملات التوعية على تلك المنشآت، بهدف الحد من الممارسات الخاطئة والتجاوزات التي قد تحدث، ومعظمها في الحفظ الحراري للأغذية، وعدم تفعيل المشرف الصحي.

وذكر أنه يتم التركيز على عمليات التحضير والضبط الحراري للأغذية وسيارات نقل الأغذية، والتأكد من مدى التزامهم بالشروط والمواصفات الفنية، وذلك حفاظاً على الصحة العامة للمستهلكين، وكذلك التأكد من سلامة الأغذية الجاهزة للأكل خلال الشهر الفضيل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض