• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

بعد رحيله المفاجئ عن بانفيلد

دا سيلفا الخيار الأول لتدريب بينارول الأوروجواني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 فبراير 2012

مونتيفيديو (رويترز) - اقترب خورخي دا سيلفا مهاجم أوروجواي السابق من تولي تدريب نادي بينارول المتعثر في بلاده بعد رحيله المفاجئ عن بانفيلد الأرجنتيني أمس الأول، وقال ادجارد ويلكر نائب رئيس نادي بينارول إنه من المتوقع أن يتولى دا سيلفا المسؤولية خلفاً لجريجوري بيريز الذي اقيل يوم الأحد الماضي، وأوضح ويلكر “دا سيلفا هو الخيار الأول بالنسبة لمنصب المدرب في بينارول”.

وفاجأ دا سيلفا البالغ من العمر 50 عاماً نادي بانفيلد بعدما أبلغ مسؤوليه انه سيستقيل بعد ثلاث مباريات فقط على توليه المنصب وعقب تحقيق الفريق لأول انتصار له بعد ست هزائم متتالية بالفوز 2 - 1 على مضيفه ريسنج كلوب يوم الأحد الماضي. وقال النادي الأرجنتيني بموقعه على الانترنت “يعلن بانفيلد ان المدرب القادم من أوروجواي استقال من منصبه ليتولى تدريب نادي بينارول بعدما قال ان التدريب في بلاده يعد واحداً من أكبر أحلامه”.

ومن المقرر ان يلتقي دا سيلفا مهاجم اتليتيكو مدريد وريفر بليت السابق الذي كان يتوق منذ فترة طويلة للعمل في بلاده مع مسؤولي بينارول في مونتيفيديو لمناقشة بنود التعاقد.

وبدأ بينارول - الذي نال وصافة بطولة كأس ليبرتادوريس العام الماضي مسيرته هذا العام في ارفع مسابقة للاندية في أميركا الجنوبية والتي سبق أن فاز بلقبها خمس مرات - بشكل سيء.

وخسر أول مباراتين له في دور المجموعات من بينها هزيمة مذلة برباعية دون رد على يد اتليتيكو ناسيونال الكولومبي في مونتيفيديو الاسبوع الماضي.

وانهى بانفيلد - الذي تعاقد مع دا سيلفا في ديسمبر بعد اقالة مدرب المكسيك السابق ريكاردو لا فولبي - البطولة الافتتاحية في الأرجنتين في المركز الأخير في النصف الأول من الموسم كما خسر أول مباراتين له في البطولة الختامية.

وخلال مسيرته التدريبية التي بدأها عام 2007 عمل دا سيلفا أيضاً مع ديفنسور سبورتنج في اوروجواي والنصر السعودي وجودوي كروز الأرجنتيني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا