• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يخدم المناطق الشمالية في الإمارة.. وبعد تعرضه لعطل مفاجئ

إنجاز أعمال الصيانة لخط مياه رئيس في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مايو 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أنجزت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء صيانة جزئية لأحد الخطوط المغذية لمدينة رأس الخيمة أمس وهو بقطر 600 ملم، وأعادت ضخ المياه لطبيعته في ثلاث مناطق تأثرت بتلك الصيانة.

وأوضح محمد خليل الشمسي مدير إدارة الاتصال المؤسسي بالهيئة: إنه في إطار سعي الهيئة لتوفير أفضل خدمة للمتعاملين وتقليل زمن انقطاع الخدمة في حالات الطوارئ فقد انتهت فرق الصيانة بالهيئة من صيانة أحد الخطوط المغذية للمناطق الشمالية في رأس الخيمة، وذلك بعد تعرضه لعطل مفاجئ، ما أدى إلى وقف ضخ المياه عبره، لإصلاحه.

وتم إعادة ضخ المياه بمستوياتها الطبيعية في المناطق المتأثرة مثل الظيت والمعمورة، ورأس الخيمة القديمة، مشيراً إلى أن جاهزية فرق الطوارئ والصيانة بالهيئة ساهمت في سرعة إنجاز الصيانة المطلوبة وعودة المياه للمناطق السابقة.

وأكد الشمسي أن الهيئة لديها نظام الاعتمادية، والذي يتيح لها تغذية أية منطقة من مصادر بديلة في حال وجود مثل تلك الطوارئ، مشيراً إلى أن الهيئة تقوم في الوقت الحالي بإحلال بعض الشبكات القديمة بإمارة رأس الخيمة لتتناسب مع التوسعات السكنية، وتجري الهيئة استبدال الأنابيب القديمة بأنابيب حديثة من الحديد المرن، وذلك لتقليل الفاقد.

وقال محمد عبد الله من سكان الظيت: إن ضخ المياه لشبكة المنطقة عاد لطبيعته أمس بعد أن تأثرت بالصيانة، مشيراً إلى أن وجود الخزانات في منازل البعض ساهم في عدم ملاحظة توقف الضخ لساعات عدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض