• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تزايد حالات سوء معاملة أطفال اليابان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 مارس 2014

طوكيو (أ ف ب) - كشفت الشرطة اليابانية عن نحو 467 حالة من سوء معاملة الأطفال سجلت العام الماضي، ولم يختلف هذا المجموع كثيراً عن ذلك المسجل العام السابق، غير أن الحالات المشبوهة قد ارتفعت بنسبة 32%.

وشملت الحالات المثبتة من سوء معاملة الأطفال 475 طفلاً عذبوا بأغلبيتهم جسدياً أو جنسياً على أيدي أهاليهم، وتوفي العام الماضي 25 طفلًا أقله إثر هذه الممارسات.

وتم الإبلاغ السنة الماضية بنحو 21603 حالات من سوء المعاملة المشبوهة، في مقابل 16387 حالة في العام 2012. ويعزى هذا الارتفاع، بحسب الشرطة، إلى «تزايد الأهمية التي يوليها المجتمع إلى هذه المسائل».

وكشفت الشرطة أيضا عن 1644 حالة من استغلال الأطفال في المواد الإباحية، موضحة أنها النسبة الأعلى التي تسجل منذ البدء بتجميع المعطيات في هذا السياق سنة 2000، وهذا الارتفاع ناجم عن انتشار صور الأطفال وأشرطة الفيديو ذات الصلة على الإنترنت.

وغالباً ما تتهم اليابان بالتقصير في مكافحة استغلال الأطفال في المواد الإباحية. فقانونها لا يفرض أي عقوبات على حيازة المواد ذات طابع إباحي التي تطال من هم دون الثامنة عشرة، وإنما هو ينص على تدابير تتخذ في حق ناشري هذه المواد لا غير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا