• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

بهروزيان: بطولة دبي الدولية فقط لن تصنع «بطلاً إماراتياً» حتى لو بعد 20 سنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 فبراير 2012

دبي (الاتحاد)- أكد اللاعب الإماراتي عمر بهروزيان أن المشاركة وحدها في بطولة دبي الدولية للتنس، بالنسبة له أو لأي لاعب إماراتي آخر، لن تكفي لصناعة بطل إماراتي ينافس على لقب البطولة، ومقارعة أفضل لاعبي العالم ضمن بطولات فئة الـ500 نقطة، موضحا ان هذا الامر لن يتحقق حتى لو بعد 20 سنة قادمة، ما لم يتم الاهتمام بالتخطيط السليم للعبة والسعي وراء ايجاد وسائل لزيادة عدد الممارسين، وخلق بنية تحتية ايجابية وبيئة جيدة للعبة.

وخسر بهروزيان في أولى مبارياته ببطولة دبي التي تأهل إليها ببطاقة الدعوة “الوايلد كارد” أمام الأوكراني سيرجي ستاكوفيتش بمجموعتين نظيفتين بنتيجة 6-1و6-2.

ودعا بهروزيان القائمين على اللعبة ضرورة الاهتمام بتنظيم البطولات وقال: “نستضيف بطولة دبي لأسبوعين فقط، ولكننا لا نفعل شيئا آخر لتطوير اللعبة بقية العام، ونحتاج لايجاد بطولات كافية على مدار العام، خاصة أن منتخب الإمارات لا يضم سوى 10 لاعبين فقط”.

وأوضح: “إقامة الدورات والبطولات تضمن تطور مستوى اللاعب الإماراتي، وهذه البطولة فرصة مكملة لصقل الخبرات، ونحن كلاعبين منتخب ينقصنا التنظيم الفني والإداري من قبل المعنين الذين عادة ما يتأخرون حتى في إعداد الفريق لخوض المنافسات الخليجية أوالعربية وحتى بتجميع المنتخب”.

وتابع: “أشكر اللجنة المنظمة للبطولة على إتاحة الفرصة لي للمرة الثامنة على التوالي للمشاركة في البطولة، إلا أن هذه الفرصة تأتي مرة واحدة في العام، ولن تحقق النتائج المرجوة لصناعة نجم إماراتي قادر على المنافسة”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا