• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

خلال زيارته مقر الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء

بالهول: تطوير منظومة تعليمية متكاملة يدعم تنافسية الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

أكّد معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير دولة لشؤون التعليم العالي، أنّ التحولات والمتغيرات التي تحدث على الساحة العالمية تفرض على الجميع العمل بشكل دائم لتطوير المنظومة التعليمية في الدولة.

جاء ذلك خلال زيارته مقر الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء بدبي مؤخراً، حيث اطلع على ملف تضمن مجموعة من أهم المؤشرات التنافسية والإحصائية العالمية المتعلقة بالتعليم وأداء الدولة فيها.

وأشاد معاليه بجهود فريق عمل الهيئة في رصد أداء الدولة بمختلف المؤشرات المتعلقة بالتعليم، وتقديم المشورة والاقتراحات الهادفة إلى الارتقاء في التصنيفات العالمية من خلال توفير البيانات الإحصائية التعليمية المطلوبة، بحسب المقاييس العالمية المعتمدة.

ووجّه معالي الوزير، فريق العمل بالهيئة إلى المواظبة على التواصل وبشكل مستمر مع جميع المؤسسات التعليمية الاتحادية والمحلية. كما شدد معاليه على كل الجهات التعليمية بأن تولي عملية توفير المعلومات والبيانات الإحصائية اللازمة أولوية قصوى، وبشكل يعكس الأداء والتطور للمنظومة التعليمية في الدولة.

ونوه إلى أهمية تطوير القطاع التعليمي من خلال إعداد وتأهيل الكوادر الوطنية، والمحافظة على أعلى مستوى من الجاهزية للارتقاء بالتنافسية، ما يضمن الوصول إلى بناء اقتصاد قوامه الابتكار والإبداع والمعرفة تحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض