• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

شهد تخريج الدفعتين 24 و25 في مدينة زايد والرويس

الحمادي: «الغربية» سوق مفتوح لتوظيف خريجي «التقنية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مايو 2016

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

أكد معالي حسين الحمادي، وزير التربية والتعليم، أن خريجي كلية التقنية العليا يحظون بفرص وظيفية أكبر في الشركات الكبرى العاملة في المنطقة الغربية، ومنها شركات البترول والقطارات والطاقة، وغيرها من المؤسسات العملاقة، التي تعمل في المنطقة، نظراً لما يتمتعون به من مهارات وقدرات متميزة تواكب الاحتياجات الفعلية لسوق العمل.

جاء ذلك، خلال حفل تخريج الدفعتين 24 و25 من طلاب كلية التقنية العليا في مدينة زايد والرويس والبالغ عددهم 104 طلاب، على مسرح مجمع بينونة التعليمي بمدينة زايد، بحضور محمد عمران الشامسي رئيس كليات التقنية العليا، والدكتور عادل العامري نائب مدير كليات التقنية العليا للاستراتيجية والاتصال، والمهندس عبدالرحمن الجحوشي مدير كلية أبوظبي للطلاب، وعدد من القيادات الأكاديمية والتدريسية، وجمع من الأهالي وأولياء الأمور.

وأضاف الحمادي، أن المنطقة الغربية تضم حالياً أحد أكبر الصروح التعليمية في الدولة، نظراً لما يتمتع به المجمع من بنية تحتية متميزة وأجهزة حديثة ومرافق متطورة ومختبرات تعليمية حديثة وخدمات ترفيهية عديدة، ما يجعله بيئة متكاملة توفر التعليم في بيئة جاذبه ومتميزة.

من جانبه، أوضح محمد عمران الشامسي رئيس كليات التقنية العليا في تصريحات خاصة لـ «الاتحاد»،أن كليات التقنية العليا تحرص على دراسة سوق العمل في المنطقة الغربية لمعرفة الاحتياجات الفعلية من التخصصات المختلفة، ثم نسعى إلى توفيرها من خلال شراكات استراتيجية مع مختلف القطاعات والهيئات لتوفير كوادر مواطنة ومدربة على أعلى مستوى.

وأشار إلى أن الكلية تسعى دائماً إلى فتح مسارات وتخصصات جديدة بناء على دراسة الاحتياجات، لافتاً إلى أن دراسة احتياجات سوق العمل لا تكون عن سنة واحدة، وإنما لأكثر من 5 سنوات، ما يساهم في رفد سوق العمل بالمنطقة الغربية، بما يحتاج إليه من كفاءات وكوادر مدربة على أعلى مستوى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض