• الأربعاء 24 ذي القعدة 1438هـ - 16 أغسطس 2017م

ستاد البطولة «كامل العدد» من اليوم الأول

ديوكوفيتش يطيح ستيبا ويتأهل إلى دور الـ16 في «دبي للتنس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 فبراير 2012

معتز الشامي (دبي) - تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً إلى دور الـ16 لبطولة تنس دبي الدولية الـ20، بعد أن أطاح بسهولة، منافسه الألماني سيدريك مارسيل ستيبا، المصنف الـ 72 على العالم بنتيجة 6-4 و2-6، في مباراة شهدت حضورا جماهيريا ملأ جنبات الملعب الرئيسي للبطولة بمقر نادي الطيران بدبي، وبلغ أكثر من 4 آلاف و700 متفرج، وهو حال بقية ملاعب البطولة الثلاثة التي باتت “كاملة العدد” منذ اليوم الأول لإنطلاق المنافسات أمس الأول.

مباراة وليست تدريب

ويحمل نوفاك ديوكوفيتش لقب البطولة ثلاث مرات على التوالي، ويسعى للمنافسة والفوز باللقب الرابع هذا العام، خاصة بعد بدايته السهلة بالبطولة الحالية التي شهدت أيضا “خدمات مجانية” قدمتها له القرعة، بعد أن أوقعته على رأس المجموعة الأولى السهلة نسبيا، فيما وضعت السويسري روجيه فيدرر في المجموعة الثانية الملقبة بالمجموعة حديدية والتي تضم أكبر عدد من المصنفين الأوائل، والتقى فيدرر في أولى مبارياته بها مساء أمس الفرنسي مايكل للودر.

وشهدت المجموعة الأولى من المباراة الافتتاحية لحامل اللقب والمصنف الأول، مستوى متميزاً، وتمكن المنافس الألماني من المقاومة ببسالة لبعض الوقت، ولكنه خسرها 6-4 بفعل فارق الخبرة والقدرات الفنية والبدنية بينه وبين ديوكوفيتش الذي حسم المقابلة في المجموعة الثانية بسهولة.

ورفض ديوكوفيتش اعتبار مباراته الأولى بمثابة «تدريب جيد» أو وصفها بأنها استعداد لمشواره نحو اللقب، وقال: «لا أنظر إلى الأمر بهذا الشكل، البطولة صعبة وأنا دخلت فترة إعداد خاصة للفوز بها».

وتابع: ستيبا قدم مباراة جيدة للغاية، وكان خصما ومنافسا ليس بالسهل خاصة في المجموعة الأولى، ورغم أنه لا يمتلك خبرات كبيرة، إلا أنه كان ندا يحترم، وتمكن من إحراجي في بعض فترات المباراة، وقد لعب دون أن يخشاني أو يفكر في أنه متراجع في التصنيف ويلتقي المصنف الأول، وهو ما يعني أن البطولة لن تكون سهلة أبدا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا