• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

6 الآف شخص يشاركون في الاحتفالات بـ «ترايثلون أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 فبراير 2012

أبوظبي (الاتحاد) - يتوقع أن يحتشد أكثر من 6000 مشجع على كورنيش أبوظبي السبت المقبل للمشاركة في يوم حافل بالفعاليات العائلية والجوائز الحصرية بمناسبة الدورة السنوية الثالثة لبطولة أبوظبي الدولية للترايثلون.

وأقامت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، الجهة المنظمة للبطولة، قرية مخصصة للسباق ومفتوحة مجاناً للجمهور في منطقة البلازا الشرقية على الكورنيش لاستضافة حشود المتفرجين المتوقع حضورهم في نهاية الأسبوع، حيث تسجل البطولة رقما قياسيا جديدا في عدد المشاركين يبلغ 1855 رياضياً من 62 دولة.

وتشهد القرية سلسلة من الفعاليات الترفيهية والمسابقات والألعاب والعروض في أجواء حافلة بالمرح للأطفال والكبار على حد سواء.

وقال فيصل الشيخ، مدير الفعاليات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: “قمنا بالتخطيط ليوم متميز من الفعاليات الترفيهية العائلية للرياضيين والمشجعين من كل الأعمار لإتاحة الفرصة للجميع للمشاركة في واحدة من الرياضات الشتوية الكبرى في أبوظبي. وتتضمن قرية السباق أفضل المواقع للمشاهدة، ومجموعة من الألعاب والأنشطة التفاعلية، فضلاً عن تشكيلة متنوعة من فعاليات الترفيه العائلي بما في ذلك رقصات العيالة، والألعاب النارية، والعروض السحرية، وغيرها”.

وأكد الشيخ بقوله: “كلنا ثقة بأنه سيكون يوماً رائعاً، ونتطلع للترحيب بالآلاف من المشجعين الذين سيحضرون لدعم نجومهم المفضلين”.

وتبدأ فعاليات قرية السباق بعد ساعتين من دخول أول المتسابقين في الماء، حيث ستفتح أبوابها في الثامنة والنصف صباحاً، ويقام الجزء الأكبر من أنشطة الترفيه العائلي بين العاشرة والنصف وحتى السادسة مساء. وسيتم بث السباق على الهواء مباشرة على شاشة عملاقة، كما يمكن للمشاهدين المشاركة في سحب للفوز بجوائز قيمة تتضمن ساعات قطبية، وقسائم من فندق قصر الريحان الخالدية، إضافة إلى الجائزة الكبرى وهي عبارة عن أربع دراجات سباق مقدمة من جيانت.

وقال الشيخ: “يمكن للجماهير تشجيع أصدقائهم وأفراد عائلاتهم، وهم يتنافسون بجانب أكثر من 50 رياضياً من أبرز أبطال العالم، فقد قمنا بإعداد مواقع خاصة حول قرية السباق لمتابعة المشاركين”.

وتبدأ الدفعة الأولى من الرياضيين السباق بعد شروق الشمس عند الساعة السابعة إلا الثلث في حين من المتوقع أن يقطع آخر لاعب خط النهاية عند الساعة التاسعة مساء. وتتوفر مواقف السيارات في موقف السيارات المجاني على الكورنيش بجانب فندق هيلتون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا