• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

توصيات مؤتمر «الإمارات للدراسات» تحذر من الآثار المدمرة ومحاولات إنهاك الدول بشكل منهجي

«خريطة طريق» لمواجهة «الجيل الرابع من الحروب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مايو 2016

ناصر الجابري (أبوظبي)

اختتم أمس مؤتمر«الجيل الرابع من الحروب»، الذي نظمه مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية لمدة يومين بمقره في أبوظبي، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمشاركة مختصين، وخبراء في مجالات الدراسات العسكرية والإعلام.

وحذر المؤتمر من الجيل الرابع من الحروب وآثاره، خاصة مع استخدام أدوات غير تقليدية لإنهاك الدول بشكل منهجي، وطالب بضرورة الاستعداد لهذه النوعية من الحروب بشكل جدي، والعمل على وضع استراتيجية متكاملة تضم الرصد الدقيق للأشكال الجديدة للحروب، والحاجة لعقد مزيد من المؤتمرات والندوات حول الجيل الرابع منها.

وأوصى بضرورة نشر الوعي داخل المجتمعات عبر مراكز الأبحاث والدراسات العربية ووسائل الإعلام والكتاب والمفكرين، سعياً لبناء حوائط صد مجتمعية أمام هذه الحروب، والتنبيه لضرورة دور جامعة الدول العربية، والمؤسسات، وضرورة العمل على تعزيز التعاون الإقليمي والدولي، إضافة إلى التأكيد على عدم استخدام التقنية الحديثة في خدمة حروب الجيل الرابع، وتأهيل الإعلام لأداء دوره المسؤول بصورة تخدم الواقع محلياً.

عابرة للحدود

وتقدم الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في كلمته في اختتام المؤتمر بالشكر الجزيل لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية لرعايته الكريمة للمؤتمر، ودعمه المتواصل وغير المحدود لفعاليات المركز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض