• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

اجتماع تنسيقي لتجديد اتفاقية التعاون مع الاتحاد الألماني

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

وضع الاتحاد كرة القدم ونظيره الألماني، النقاط على الحروف، خلال اجتماع تنسيقي، ضم مسؤولي الطرفين أمس الأول، بمقر الاتحاد بدبي، في خطوة تمهد لتجديد اتفاقية التعاون القائمة بين الجانبين التي تنتهي العام المقبل. والتقى محمد عبد الله هزام الأمين العام بالوكالة لاتحاد الكرة، ماركوس ويدنر مدير العلاقات الخارجية لشؤون التدريب بالاتحاد الألماني، في حضور عبيد مبارك المدير الفني للاتحاد، وكارين ميريديان من مكتب العلاقات الدولية بالاتحاد. وبحث الاجتماع التحضير لتجديد الاتفاقية الموقعة بين الطرفين والتي يسعى من خلالها اتحاد الكرة للاستفادة من الخبرات الألمانية في العديد من المجالات، سواء الفنية أو الإدارية، وتطوير المدربين والأجهزة الإدارية، والحكام والمنتخبات، وإقامة المباريات الودية بين منتخبات المراحل السنية والتسويق.

وكان اتحاد الكرة قد وقع اتفاقية التعاون مع الاتحاد الألماني في مايو 2009، قبل أن يجددها في نوفمبر الماضي حتى عام 2016، ويأتي الاجتماع التنسيقي مبكراً لإضافة بعض البنود الجديد على الاتفاقية التي تهدف الارتقاء بالعمل في منظومة الاتحاد.

واستفاد اتحاد الكرة من الاتفاقية بتنظيم عدد من الدورات المختلفة للمدربين، من بينها دورة للمدربين المحترفين هي الأولى من نوعها في يونيو 2011، بمشاركة 19 مدرباً مواطناً من الحاصلين على الرخصة (A)، كما نظم دورة أخرى للمدربين للحصول على الرخصة الاحترافية، وحاضر فيها الخبير الألماني ايرك مولر.

كما استضاف الاتحاد سابقاً دورة خاصة للمدربين حول تحليل مباريات كأس العالم 2010 نظمها الاتحاد الألماني، بجانب مشاركة المنتخب الألماني للناشئين مرتين في بطولة الإمارات الدولية لمنتخبات الناشئين، بالإضافة إلى احتضان ألمانيا لمعسكر المنتخب الأولمبي في يونيو الماضي، ومعسكر الحكام قبل بداية الموسم الحالي. يذكر أن اتحاد الكرة هو أول اتحاد آسيوي يتعاون مع الاتحاد الألماني الذي أصبح لاحقاً يرتبط بثلاث اتفاقيات تعاون مع اتحادات آسيوية، تشمل إلى جانب الإمارات كلاً من الصين واليابان. ومن جانبه، أوضح محمد عبد الله هزام أنهم يتطلعون لمواصلة التعاون مع الاتحاد الألماني وكل الاتحادات الأخرى لتبادل الخبرات التي تصب في مصلحة تطوير الكرة الإماراتية، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن الاتحاد الألماني من بين الاتحادات التي لديها خبرات عريقة وتتطور باستمرار.

وأشار إلى أن تتويج المنتخب الألماني بلقب النسخة الماضية لكأس العالم التي أقيمت في البرازيل، جعلت أنظار العديد من الاتحادات تسعى للاستفادة من النقلة الكبيرة التي شهدتها الكرة الألمانية على مستوى المنتخبات والأندية والتدريب والإدارة والتسويق والتحكيم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا