• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

بمشاركة 20 قارباً

«الشواحيف» تبحر بالجولة الرابعة في أبوظبي غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 فبراير 2012

أبوظبي (الاتحاد) - تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية تنطلق غدا الجولة الرابعة من بطولة الإمارات للقوارب الخشبية السريعة الشواحيف في كورنيش أبوظبي، بمشاركة عشرين قاربا، يمثلون دول الإمارات والكويت.

وكان من المقرر إقامة السباق بعد غد الجمعة ولكن بسبب توقع تقلبات الطقس وسوء الأحوال الجوية قررت اللجنة المنظمة تقديم الموعد إلى الغد من أجل توفير عنصر السلامة، وإبراز السباق في الصورة الأفضل، وتلافيا لاحتمال حدوث معوقات أو تأجيله.

وقامت اللجنة المنظمة بكافة التعديلات ونقل التجهيزات اللوجستية المقرر إقامتها بعد غد بعد لكي تكتمل الاستعدادات لإقامة السباق غدا، كما تم تحديد موعد الاجتماع التنويري للمتسابقين غدا في الحادية عشرة صباحا، بالإضافة إلى مد فترة التسجيل حتى الغد أيضا وقبل بدء الاجتماع التنويري وذلك بهدف رغبة النادي لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المتسابقين للمشاركة.

واعتمدت اللجنة المنظمة معسكر المتسابقين على كاسر الأمواج، لا سيما وأن الموقع الجديد سيتيح أفضلية أكبر للقوارب للدخول والخروج، بالإضافة إلى ملاءمة الموقع ليكون معسكرا للمتسابقين وتجهيزاتهم المختلفة.

وأكد سالم الرميثي مساعد مدير عام النادي “إن قرار تقديم موعد السباق جاء حرصا من اللجنة المنظمة على توفير عوامل الأمن والسلامة للسباق، وإقامته في أفضل الظروف”.

وقال: “سلامة المتسابقين لها الأولوية دوما في مختلف السباقات التي ينظمها النادي، وبعد الاطلاع على حالة الطقس يوم الجمعة وتوقع ارتفاع سرعة الرياح ووصولها لأكثر من خمسة وعشرين عقدة، قررنا تعديل الموعد إلى الغد في تمام الثالثة ظهرا، وهو الموعد الذي تم اتخاذه أيضا بعد التشاور مع كافة المتسابقين وأخذ رأيهم أيضا”.

ووضعت اللجنة المنظمة للسباق جدول الأحداث، حيث تبدأ جميعها في نفس اليوم وأكد ناصر الظاهري مشرف عام السباق “إن التسجيل في الجولة الرابعة يبدأ صبيحة يوم السباق في تمام الثامنة صباحا، ويستمر حتى الحادية عشرة موعد بدء الاجتماع التنويري للمتسابقين، كما أن الفحص الفني سيتم في نفس التوقيت”.

وقال الظاهري: “تم تأجيل التسجيل إلى يوم السباق من أجل إتاحة الفرصة للجميع لخوض التحدي قبل بداية الجولة”، وأوضح بأن المسار سيكون مشابها للذي أقيم في نوفمبر الماضي وبنفس التفاصيل.

ويتصدر البطولة حاليا قارب اكستريم مارين بقيادة سالم فاضل الهاملي وأحمد حسن السويدي برصيد 1200 نقطة، وهي العلامة الكاملة التي حققها بالفوز في الجولات الماضية، في حين يحل ثانيا بالترتيب العام قبل بدء هذه الجولة قارب اكستريم مارين 2 بقيادة خميس القبيسي وخلفان سهيل خلفان برصيد 900 نقطة، وثالثا قارب أبوظبي ريسنج بقيادة سعيد المهيري وعيسى آل علي برصيد 619 نقطة، وسيكون اكستريم مارين غدا على موعد مع لقب الموسم في فوزه بالمركز الأول دون انتظار للجولة الختامية من البطولة، التي تستضيفها دبي إبريل القادم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا