• الثلاثاء 30 غرة جمادى الآخرة 1438هـ - 28 فبراير 2017م
  11:24     السلطات الألمانية تحظر مسجد "فصلت" في برلين         11:37     العفو الدولية تنتقد حبس مراسل صحيفة ألمانية في تركيا         11:44    أستراليا تعتقل مواطنا حاول مساعدة «داعش» في تطوير صواريخ عالية التكنولوجيا        11:44    مئات الإسرائيليين يرفضون هدم منازل مستوطنين في الضفة الغربية المحتلة         11:45    توجيه الاتهام رسميا بالفساد إلى وريث سامسونغ     

مطر النيادي في حوار مع «الاتحاد»:

«المجلس الأطلسي» يعقد المنتدى السنوي في أبوظبي للمرة الأولى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يناير 2017

حوار - بسام عبد السميع

يناقش «منتدى الطاقة العالمي للمجلس الطلسي»، الذي تستضيفه أبوظبي اليوم للمرة الأولى في منطقة الخليج، قضايا أساسية، تتضمن «تداعيات نتائج انتخابات الرئاسة الأميركية على الأمن وقطاع الطاقة عالمياً»، و«تطورات الطلب على سوق النفط والغاز، وأحدث التقنيات في قطاع الطاقة في ظل التحولات الحاصلة في هذا القطاع» و«التغير المناخي»، «ملامح أسواق الطاقة»، و«أمن الطاقة» و«الترابط بين الطاقة والمياه»، بحسب الدكتور مطر النيادي، وكيل وزارة الطاقة.

وقال النيادي في حوار مع «الاتحاد» أمس، «يشكل المنتدى منصة مثالية لإجراء مناقشات بناءة حول التوجهات التي شهدتها أسواق الطاقة مؤخراً وتأثيرها على القطاع، وبحث سبل التعاون المشترك مع القطاعين العام والخاص، وتحديد أجندة الطاقة لعام 2017 لضمان استدامة الموارد الطبيعية للأجيال القادمة، وتحقيق التنمية المستدامة».

وأضاف، «يعد المنتدى فرصة لإطلاع المشاركين على استراتيجية الإمارات للطاقة 2050 التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حيث تعد استراتيجية الطاقة 2050، الأولى من نوعها، وتحفز النمو الاقتصادي، وتساهم في تقليل الاستهلاك، ويمثل اعتمادها بداية انطلاقة لاستدامة قطاع الطاقة في الإمارات».

ويعقد منتدى الطاقة العالمي، برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وينظمه المجلس الأطلسي الأميركي «المؤسسة البحثية ومقرها واشنطن»، بالتعاون مع وزارة الطاقة وشركات بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» و«مبادلة» و«آيبيك» و«مصدر».

وتابع النيادي: «إن قيام مركز أبحاث فكرية متميز كالمجلس الأطلسي باختيار أبوظبي لإطلاق منتدى الطاقة العالمي، يؤكد المكانة الراسخة لدولة الإمارات في قطاع الطاقة، كما يعتبر الحدث إضافة جديدة وقيمة لفعاليات (أسبوع أبوظبي للاستدامة). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا