• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

«تراث الإمارات» يستكمل استعداداته لإطلاق مهرجان الفروسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 فبراير 2012

أبوظبي (الاتحاد) - استكمل نادي تراث الإمارات استعداداته لإطلاق فعاليات وبرامج مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولي السادس للفروسية في قرية بوذيب للقدرة وإسطبلات بوذيب للفروسية بمنطقة الختم اعتبارا من الجمعة المقبل، بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات.

ويعدّ المهرجان تقليداً سنوياً يهتم برياضة الفروسية، ويتضمن جملة من الفعاليات والنشاطات، حيث يشهد نقلة نوعية على مستوى البرامج والمنافسات الجديدة التي ستقدم للجمهور للمرة الأولى مثل مسابقة جَمال الخيول العربية الأصيلة، ومسابقة عروض رياضة الفروسية مهارات والترويض، وألعاب الفروسية.

وأكدت اللجنة المنظمة أنّ جميع الاستعدادات الفنية والإدارية في قرية وإسطبلات بوذيب اكتملت لإطلاق المهرجان التي يشارك فيه نخبة من فرسان وفارسات الإمارات من مختلف الأعمار، إذ مِن المتوقع أن يجتذب جميع إسطبلات الدولة العامة والخاصة، وفرسان القدرة.

واعلنت اللجنة أن التسجيل للمشاركة اكتمل 8 فبراير الجاري، بمشاركة فرسان دول مجلس التعاون الخليجي، كما أن اللجان البيطرية والتحكيمية أنهت أعمالها، وتضم محكمين من داخل الدولة وخارجها، واكدت اللجنة المنظمة اكتمال وضع كافة اللوحات الإرشادية وأعلام الزينة في أرجاء القرية.

وتشمل فعاليات المهرجان تنظيم مسابقة جَمال الخيول العربية الأصيلة، ومسابقة عروض رياضة الفروسية، مهارات الركوب، وترويض الخيول، وألعاب الفروسية للفرسان أقل من 10 سنوات، وسباقات القدرة لمسافة 240 كم “دولي”، المرحلة الأولى 80كم، وسباقاً تأهيلياً لمسافة 40 كم، وسباق القدرة 240 كم “دولي” المرحلة الثانية 80كم وسباق القدرة 120 كم للخيول ذات الملكية الخاصة، وسباق القدرة 80 كم “تأهيلي دولي”، وسباق القدرة 240 كم دولي المرحلة الثالثة، وسباق القدرة 120 كم للشباب والناشئين، وسباق القدرة 120 كم “نسائي محلي مفتوح”، وسباق تأهيلي لمسافة 80 كم.

ويقام على هامش المهرجان قرية تراثية تابعة للنادي تضم سوقاً شعبية، تحتوي على العديد من الحِرَف والمهن التقليدية، وبيت الشَعَر، مع عرض للمشغولات اليدوية المتنوعة، فضلاً عن جناح بحري خاص بطرق الصيد والسباقات التراثية، وآخر للمعدات التراثية الحِرَفية القديمة، كما تقدم القرية التراثية ضمن برنامجها في المهرجان العديد من الأهازيج الفنية الغنائية الشعبية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا