• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

دعم مشاركة الصور على «بي بي أم» من بلاكبيري

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 مارس 2014

أعلنت شركة «بلاكبيري» الكندية مؤخراً، أنها بصدد جلب عدد من المزايا إلى تطبيق التراسل الفوري التابع لها «بلاكبيري مسنجر»، ومنها دعم مشاركة الصور ضمن المحادثات المتعددة.

وقالت الشركة على مدونتها، إنها ستدعم في النسخة القادمة من تطبيق «بي بي إم» BBM، فضلًا عن مشاركة الصور ضمن المحادثات المتعددة، أحجاماً أكبر للملفات، بالإضافة إلى منح التعبيرات حجماً أكبر.

وحالياً تتيح «بلاك بيري» ضمن تطبيق التراسل الفوري التابع لها مشاركة الملفات بحجم يصل حتى 6 ميجابـايـت، ولكنها سترفع الحد الأعلى حتى 16 ميجابـايت، وبذلك يمكن للمستخدمين إرسال صور بحجم أكبر، فضلًا عن الوثائق ومقاطع الفيديو الأكبر حجمًا.

ولم تتطرق «بلاكبيري» إلى الحجم الذي ستأتي به التعبيرات ضمن التحديث المرتقب، ولكنها تزعم أن كل هذه المزايا الجديدة تأتي بناءً على طلب مستخدمي «بي بي إم».

وكانت «بلاكبيري» على مدى الفترة الماضي قد نشطت في تعزيز قدرات «بي بي إم»، ومع هذا فإن التطبيق الذي يوفر العديد من أدوات التواصل، مثل «مجموعات بي بي إم»، وخدمة «بي بي إم فويس»، و«قنوات بي بي إم»، يشهد منافسة شرسة من قبل تطبيقات التراسل الفوري الأخرى، وخاصة «واتس أب» الذي أصبح مؤخراً يعمل تحت مظلة «فيسبوك» بعد صفقة استحواذ، وهو الذي يملك أكثر من 450 مليون مستخدم نشط حول العالم، وهو الذي سيدعم أيضًا ميزة المكالمات الصوتية قريباً، حسبما أعلن مؤسسه «جان كوم» اليوم.

ويبدو، وفقاً للمراقبين، أن «بلاكبيري» بدأت بإصلاح خطئها الماضي، ذلك أنها كانت ولفترة طويلة تحرص على جعل تطبيق «بي بي إم» حكراً على أجهزتها وترفض إطلاقه لأنظمة التشغيل الأخرى، حتى قامت العام الماضي بإطلاقه لنظامي «أندرويد» و «آي أو إس»، وجعل التطبيق على هذه الأنظمة على قدم المساواة مع النسخة الخاصة بأجهزتها.

تجدر الإشارة إلى أن «بلاكبيري» كانت قد أعلنت مؤخراً عن عزمها جلب ميزة «الملصقات» Stickers إلى تطبيق «بي بي إم»، لتجعله أهلًا للمنافسة مع تطبيقات التراسل الفوري التي تدعم هذه الميزة.

كما أعلنت قبل أيام عزمها جلب التطبيق إلى نظام التشغيل المخصص للهواتف الذكية «ويندوز فون» والتابع لشركة «مايكروسوفت»، بالإضافة إلى هواتف «نوكيا إكس» التي تم الكشف عنه مؤخرًا.

تورينتو - Blackberry Blog, Silaset

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا