• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الوطني» يطلب إخطاره بإجراءات مجلس الوزراء بشأن توصيات تبناها بشأن خمسة موضوعات عامة

إعفاء 81 ستينياً مواطناً من سداد قروض «زايد للإسكان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مايو 2016

سعيد الصوافي (أبوظبي)

أكد معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية، رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، إعفاء 81 مواطناً ممن تجاوزت أعمارهم 60 عاماً، من سداد قروض برنامج زايد للإسكان، منذ عام 2013 حتى الآن، مشيراً في رد كتابي على مقترح تقدمت به المهندسة عزا بن سليمان عضو المجلس الوطني الاتحادي، بشأن منح المواطن المتقاعد الذي يتجاوز عمره 60 عاماً ويقل راتبه عن 15 ألف درهم منحة مالية غير مستردة أو مسكناً حكومياً، إلى أن اللائحة التنفيذية للبرنامج، نصت على: أن يستثنى من سقف الدخل الشهري للحصول على المساعدة المالية أو المسكن الحكومي من كان دخله من مساعدة الشؤون الاجتماعية، أو من جهة مختصة بتقديم المساعدات بالدولة.

وأوضح الوزير في الرد الذي عرض على المجلس، أمس، أنه يجوز للمجلس استثناء مقدم طلب المساعدة المالية بقرار مسبب وفقاً لمجموعة من الضوابط، منها أن يقل نصيب الفرد في الأسرة التي يعولها من دخله عن 2000 درهم شهرياً، ولا يجاوز إجمالي الدخل مبلغ 20000 درهم شهرياً، وأن يجاوز عمر مقدم الطلب 60 سنة عاماً، لافتاً إلى أن المساعدة السكنية منحة مالية غير مستردة أو مسكن حكومي يستحقه كل من قل نصيبه في أسرته عن2000 درهم، ولم يتجاوز دخله 2000 درهم، وعمره أكثر من 60 عاماً، ويشمل ذلك المتقاعدين.

وطالب المجلس، خلال جلسته الحادية عشرة لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي السادس عشر التي عقدت أمس، برئاسة معالي الدكتورة أمل عبد الله القبيسي، إخطاره بالإجراءات التي اتخذها مجلس الوزراء بشأن التوصيات التي تبناها خلال مناقشة خمسة موضوعات عامة.

وأكد عدد من الأعضاء أهمية معرفة القرارات التي تم اتخاذها بشأن التوصيات، خاصة أن المجلس يقوم بمناقشة جزئيات من هذه الموضوعات ويقوم بتبني التوصيات، الأمر الذي يستدعي إطلاعهم عليها لعدم تكرارها.

وخلال الجلسة، وجه الأعضاء ستة أسئلة إلى ممثلي الحكومة، تناولت معايير إنشاء المستشفيات الحكومية، وتأخير افتتاح مستشفى بن عمران برأس الخيمة، والمساعدة السكنية لمن تجاوز سنه 60 عاماً، ولم يتجاوز معاشه التقاعدي 15 ألف درهم، والتأمين على السيارات لحديثي الحصول على رخصة القيادة، وعدم نشر بعض القوانين والمراسيم بقوانين بعد صدورها في الجريدة الرسمية، وإنهاء خدمات بعض العاملين في مجموعة الإمارات للاتصالات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض