• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

من خلال تطبيقات إلكترونية حصرية

متاجر تطبيقات التلفزيونات الذكية تدخل المنافسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 مارس 2014

يحيى أبوسالم

رغم ما جاءت بها الكمبيوترات اللوحية والهواتف المتحركة الذكية، من ميزات ومواصفات، ورغم آلاف التطبيقات المتوافرة على متاجر البيع الإلكترونية لأنظمة تشغيل هذه الأجهزة الذكية، إلا أن هذا لم يؤثر على التطور الصناعي والتقني لشاشات التلفاز، خصوصاً النوعيات الذكية منها، والتي بات بعض الموديلات الخاصة منها، يأتي مستخدموه بمتاجر إلكترونية متخصصة، تزود هذه الشاشات ومستخدميها بتطبيقات حصرية أو أخرى كتلك الشهيرة على الهواتف والكمبيوترات اللوحية الذكية.

مع التطور التقني الهائل في عالم التطبيقات الذكية ومتاجرها الإلكترونية التي تعج بالبرامج والتطبيقات المنوعة التي لا يمكن حصرها اليوم، لم يعد الغرض من اقتناء شاشات وأجهزة التلفاز مقصوراً على مشاهدة الأفلام والمسلسلات أو متابعة البرامج ونشرات الأخبار، بل تجاوزت بعض التلفزيونات الذكية مثل تلفزيونات الكوريتين سامسونج وإل جي الذكية، وغيرها من شاشات الشركات العالمية ذلك بمراحل بعيدة، حيث تشتهر تلفزيونات سامسونج خصوصاً النوعيات الذكية منها، بأنها رائدة التلفزيونات عندما يتعلق الأمر بمتاجر التطبيقات الخاصة والحصرية بهذه التلفزيونات، والتي تمكن المستخدمين من تحميل وتثبيت مئات التطبيقات على هذه التلفزيونات، والتمتع بها وممارستها من خلال شاشاتهم كبيرة الحجم هذه.

أهم التطبيقات

◆ لعبة Angry Birds (أنجري بيردز): اللعبة التي تعد من أشهر وأكثر الألعاب الذكية في العالم تأتي اليوم على الكثير من التلفزيونات الذكية، حيث إن نجاة الطيور الغاضبة مازال على المحك، والتي تشن هجمات انتقامية على من سرقوا بيضها لتستخدم القوى الفريدة لكل طائر بهدف تدمير دفاعاتهم. لعبة أنجري بيرد على تلفزيون سامسونج وغيره من التلفزيونات الذكية المتوافقة تدعم التحكم في الحركة، وتتحدى القــدرة علــى ممارســة الألعاب التي ترتكز فيها العوامل الفيزيائية وتتطلب التحلي بالمنطق لكسر الحواجز، وتتيح ساعات من إعادة أفضل التكتيكات التي استخدمت.

◆ لعبة Come on Baby (كوم أون بيبي): اركض، اقفز، اجذب، الكم، واضحك... والكثير مــن الحركات الفريــدة التي تتميز هذه اللعبة، والتــي تمتــاز بخفــة الظل، حيث تقدم ستة أطفال رضع خارقـين يشاركون في 12 نوعاً مختلفاً من الرياضات الخطرة.

وتتميز لعبة كـوم أون بيبـي، بالمرح وسهولة التحكم، ولهذا فهــي تعتبر واحدة من أكثر الألعاب إبهاراً على التلفزيونات الذكية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا