• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م

14,7 مليار درهم تستثمرها دبي في تأسيس مركز المعارض بمطار آل مكتوم

الإمارات تطلق حملة عالمية لاستضافة معرض «اكسبو 2020» في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 فبراير 2012

محمود الحضري(دبي)- أطلقت الإمارات أمس الحملة الترويجية لاستضافة معرض إكسبو 2020 العالمي بدبي، تزامناً مع بدء سلسلة اجتماعات في أبوظبي ودبي، بمشاركة كبار المسؤولين في الدولة، مع الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض “BIE” فيسنتي جونزاليز لوسكيرتاليس الذي يزور الدولة حاليا.

ومن المقرر أن تعلن دبي خلال الشهرين المقبلين مجموعة من المشروعات الخاصة بتشييد مركز المعارض العالمي في مدينة المعارض بمطار آل مكتوم في جبل علي، والمرشح أن يستضيف “إكسبو 2020” في حال فوز الإمارات بالاستضافة خلال التصويت الذي سيجري أعضاء المكتب الدولي للمعارض البالغ عددهم 160 دولة خلال نوفمبر 2013.

وستسلط الحملة الضوء على المزايا التي تجعل من دبي المكان الأمثل لاستضافة هذا الحدث العالمي الضخم والذي يقام مرة كل خمس سنوات. وتستثمر دبي ما بين 7,35 مليار إلى 14,7 مليار درهم( 2 إلى 4 مليارات دولار) في البنية التحتية والمنشآت الخاصة بمركز المعارض الجديد في مطار آل مكتوم، في إطار خطة لتعزيز قطاع خدمات المعارض.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران، الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، رئيس اللجنة العليا لاستضافة معرض إكسبو 2020 العالمي في دبي، في مؤتمر صحفي أمس إنه وبحلول عام 2020 سيكون مطار آل مكتوم جاهزا للعمليات ونقل الركاب بشكل كامل، بالتوازي مع الموعد المقرر لإقامة دورة “إكسبو 2020” في الفترة من 4 يناير إلى 30 يونيو ولمدة ستة أشهر.

وأوضح أن مطار دبي حقق العام الماضي 51 مليون مسافر، ومن المتوقع أن يسجل العام الجاري أكثر من 56 مليونا، وبحلول العام 2015 سيكون المطار قد وصل لمعدلات ازدحام عالية، ويصبح تشغيل مطار آل مكتوم يحتل أهمية خاصة، ليصبح أقرب نقطة لخدمة زوار “اكسبو” في حال فوز الإمارات بالاستضافة.

وأشار سموه إلى أن زيارة الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض للدولة، تأتي في إطار مساعي الدولة استضافة الحدث العالمي، والاستفادة من المشورة في تنفيذ حملة الترويج عالميا للنجاح في استضافة الحدث. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا