• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الوصل يواجه الظفرة ودياً

كالديرون: التوقف فرصة لعلاج ربيع وأخطاء دفاع «الفهود»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 فبراير 2015

علي معالي(دبي)

يخوض الوصل أولى مبارياته الودية، في فترة توقف دوري الخليج العربي لكرة القدم، عندما يواجه الظفرة في الساعة الخامسة والنصف مساءً اليوم، على ملعب «الفهود» في زعبيل، وهي فرصة مناسبة تماماً أمام الأرجنتيني جابرييل كالديرون مدرب «الفهود» للاستقرار على الحالة الفنية والبدنية للاعبيه.

ومنح كالديرون، بعد آخر مباراة في الدوري، أمام النصر، والتي انتهت بالتعادل 2- 2، منح لاعبيه 3 أيام راحة، بعدها انتظم «الأصفر» في تدريبات صباحية، حرص المدرب خلالها على تطبيق العديد من الجوانب الخططية، في ظل فترة التوقف الطويلة نسبياً.

ولكن المشكلة التي واجهت كالديرون تمثلت في أنه لم ينتظم في التدريبات خلال أيام عديدة سوى 16 لاعباً فقط، لوجود عدد كبير منهم في الخدمة الوطنية، وآخرين في الدراسة الجامعية، ومجموعة تعاني من الإصابة، ويضاف إلى ذلك مشكلة وجود حارس واحد فقط من الأساسيين، نظراً لوجود راشد علي في الخدمة الوطنية وإسماعيل ربيع المصاب.

ولعل التوقف الذي تحقق في الوقت الراهن فائدته أنه ستكون فرصة مناسبة لإسماعيل ربيع للتعافي من الإصابة حتى بدأ اللاعب في الركض، ولكنه يحتاج إلى وقت أطول للوصول إلى حالة الشفاء الكامل.

وقال كالديرون: «التوقف فرصة لكي نعالج الأخطاء الموجودة في الخط الخلفي، قبل أن نلتقي اتحاد كلباء في الجولة المقبلة، ولكن ما يؤرقني أيضاً أن هناك ثلاثي مهم يغيب عن التدريبات المستمرة مع الفريق، وهم وحيد إسماعيل وحسن زهران وأحمد الشامسي بسبب الخدمة الوطنية، وبالتالي فإن كل تركيزي خلال هذه الفترة حتى عودة البطولة ستكون في كيفية تهيئة البدلاء المناسبين للفترة المقبلة، والتغييرات المستمرة في الخط الخلفي للوصل كثيرة ومتنوعة ولكنها اضطرارية لأسباب مختلفة إما للإيقافات أو الإصابات أو الخدمة الوطنية في أحيان أخرى، ولذلك أستعين بلاعبين في أماكن ربما يلعبون فيها للمرة الأولى مثلما هو الحال مع سالم عبدالله، ونخوض اليوم أول مباراة ودية لتجربة بعض الأمور الخاصة التي قمنا بالتدريب عليها.

وأضاف: «علينا أن نركز بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، في ظل المستوى المرتفع لفريقي مع نهاية التوقف، حيث أظهر الوصل عطاء إيجابياً في مباراة النصر الأخيرة والتي كنا الأقرب فيها لتحقيق الفوز».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا