• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

استقبل سكرتير عام المكتب الدولي للمعارض

محمد بن راشد : نركز على البنى التحتية ذات المواصفات العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 فبراير 2012

وام

استقبل صاحب السـمو الشيـخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، في قصر سموه بـزعبيل أمـس، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، فيسنتي جونزاليز لوسكيرتاليس، سكرتير عام المكتب الدولي للمعارض الذي يزور البلاد للاطلاع على الإمكانات المتوافرة في الدولة، والتي تؤهلها للفوز باستضافة معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي.

وتبادل سموه والضيف الحديث حول أهمية الحدث العالمي اقتصادياً وسياحياً وثقافياً، كونه يشكل ملتقى للحضارات والثقافات وتبادل المعرفة فيما بينها في العديد من المواضيع والأمور الثقافية والإجتماعية والحياتية وما إلى ذلك.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال اللقاء أن دولة الإمارات دأبت منذ قيامها على التركيز على إعداد بنى تحتية مهمة وذات مواصفات عالمية كون هذه البنى تؤسس لبناء صروح التعليم والصحة والرياضة والإسكان والمرافق الخدمية والسياحية والمعارض وغيرها من مكونات النهضة الحضارية ومقوماتها.

واعتبر سموه أن الآخر هو من يقيم إنجازات دولتنا الحبيبة في هذا المجال والمجالات الأخرى وليس نحن، معرباً عن ثقته بأهلية دولتنا عموماً ومدينة دبي على وجه الخصوص لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2020 الحدث الأكبر والأشهر عالمياً.

من جهته، أبدى سكرتير عام المكتب الدولي للمعارض إعجابه بما شاهده من تطور نوعي تشهده الإمارات لجهة بنيتها التحتية المتكاملة وكوادرها البشرية الملمة بصناعة المعارض والسياحة، مشيراً إلى المستوى العالمي الراقي لمراكز التسوق ووسائل الاتصال والمواصلات وخاصة الطيران ووسائط النقل الجماعي العالية الجودة.

حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة الثقافة والفنون بدبي ومعالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء ومعالي ريم إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة عضو اللجنة العليا لإكسبو ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي إلى جانب أعضاء اللجنة العليا لإكسبو 2020 وعدد من كبار المسؤولين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا