• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

شهد تخريج دورتي الضباط الجامعيين وتأهيل الوكلاء في كلية زايد الثاني العسكرية

فيديو : سلطان بن زايد يدعو إلى الاعتزاز بالوطن ومواصلة مسيرة البناء وملحمة العطاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مايو 2016

العين (وام)

هنأ سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، في كلمة ألقاها خلال احتفال القوات المسلحة بتخريج دورتي الضباط الجامعيين وتأهيل الوكلاء لضباط في كلية زايد الثاني العسكرية، أمس، أبناءه الخريجين، ودعاهم إلى التحلي بالأخلاق الكريمة والشجاعة العربية، والاعتزاز بوطنهم، وبما أنجزوه من علم وتدريب في كلية زايد الثاني العسكرية، التي وصفها سموه بمصنع الرجولة والكرامة وقلعة العزة والشرف، ليكملوا مع أقرانهم في بقية حقول العلم والمعرفة من أبناء الإمارات مسيرة البناء وملحمة العطاء، وليرسموا ملمحاً جديداً من ملامح الوفاء لهذا الوطن الغالي تحت ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله.

وقال سموه: «نتذكر بكل التقدير والإعجاز شهداء القوات المسلحة الأبرار وأهليهم الذي ضحوا بحياتهم فداء للوطن، فاستحقوا أن تكتب أسماؤهم بأقلام من نور في سجل تاريخ دولة الإمارات العربية المشرف»، داعياً سموه الله سبحانه وتعالى أن يحمي جنودنا البواسل الذين يخوضون معركة الحق والواجب، وأن يكتب لهم الأجر الذي وعده تعالى للمدافعين عن أرضهم وعرضهم المسارعين إلى نصرة المظلومين ودفع ظلم المعتدين.

وكان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة قد شهد احتفال كلية زايد الثاني العسكرية بتخريج الدورة الثالثة والثلاثين من الضباط الجامعيين والدورة السابعة من تأهيل الوكلاء لضباط، الذي أقيم صباح أمس بميدان التدريب التابع للكلية في مدينة العين.

حضر حفل التخريج كل من سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية، وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، ومعالي محمد أحمد البواردي الفلاسي وزير دولة لشؤون الدفاع، والفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة، واللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، والدكتور خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام المدير العام، والشيخ حمدان بن محمد بن خليفة بن سلطان آل نهيان، والشيخ زايد بن محمد بن خليفة آل نهيان، إلى جانب عدد من كبار ضباط وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة والمدعوين وأقارب وذوي الخريجين.

بدأ الاحتفال، لدى وصول سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان راعي الحفل، بالسلام الوطني، ثم تليت آيات من الذكر الحكيم، بعدها ألقى العميد الركن سيف علي اليماحي قائد كلية زايد الثاني العسكرية كلمة رحب في مطلعها بسمو راعي الحفل والشيوخ والحضور، واستعرض خلالها المراحل التي مر بها خريجو هذه الدورات من تدريب عملي بتأهيل وإعداد بكفاءة عالية، اجتازوا خلالها هذه التدريبات، وأثبتوا قدرتهم الفائقة على أداء ما أوكل لهم من مهام وواجبات. وقال: «إن اهتمام قيادتنا الرشيدة بدعمها لمنظومة التعليم والتدريب في الكلية والارتقاء بها، وإيلائها العناية الخاصة بتوفير احتياجاتها كافة، وحضور فعالياتها ومشاركة أبنائها هذه المناسبات العزيزة، ليستدعي منا استشعار عظمة هذه المؤسسة التي أصبحت في مصاف أرقى الكليات العسكرية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض