• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الجابر يكثف العمل ويركز على التفاصيل الدقيقة

نظام غذائي للاعبي «العنابي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 فبراير 2015

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

يمثل التوقف الحالي لدوري الخليج العربي فرصة ذهبية لفريق الوحدة، حتى يعيد ترتيب الأوراق ويعالج أخطاء الفترة الماضية، ويضمد جراحه، بعد الخسارة المزدوجة آسيوياً ومحلياً، ليعود بشكل أفضل، فيما تبقى له من مباريات بالموسم الحالي، في الدوري وكأس صاحب السمو رئيس الدولة، كما أنها جاءت في توقيت مناسب للجهاز الفني الجديد بقيادة المدير الفني سامي الجابر والذي لامس بعض السلبيات في العمل، وبدأ في تصويب العديد من الأخطاء التي شهدتها فترته القصيرة أو التي سبقتها مع سلفه البرتغالي خوسيه بيسيرو.

وقبل العمل الميداني ركز الجابر على نظام التغذية من خلال توجيهات مباشرة للاعبين، أو طلبه من إدارة الفريق بتوفير وجبة غداء بعد التدريبات الصباحية، وعشاء عقب أي مباراة للفريق تحت إشراف الجهاز الطبي للوحدة، وهو ما يحدث للمرة الأولى، وبجانب ذلك فقد جعل الجابر الفريق في حالة لقاءات شبه دائمة داخل وخارج الملعب ويشكل حضورا مستمرا مع اللاعبين على مدار اليوم ليصبح رغم قلة فترته مع الفريق ملما بالعديد من التفاصيل الصغيرة وهو ما سيجعل مهمته الأسهل في الفترة المقبلة.

أما على سبيل الحصص التدريبية، فقد رفع المدرب السعودي وتيرتها بحصص صباحية ومسائية على مدى 3 أيام في الأسبوع الماضي، بينما اكتفى بالحصص المسائية في بقية الأسبوع ويواصل الفريق غداً التدريب على فترتين، قبل أن يعود للتدريبات المسائية المنتظمة بعد ذلك.

أما على صعيد العمل الميداني، ركز الجهاز الفني على الجانب البدني بتدريبات متفاوتة للاعبين وجرعات تدريبية متفاوتة بين المجموعة الأساسية التي عانت من الإرهاق في الفترة الماضية، والاحتياطيين وكذلك العائدين من فترة توقف طويلة، وكثف العمل على الجوانب الفنية والتكتيكية بشكل كبير خاصة على النواحي الدفاعية والأداء الجماعي.

وأكد عبد الله سالم أن التحضيرات قوية وستجعل الفريق في جاهزية كبيرة للتحدي القادم عند استئناف دوري الخليج العربي، مشيراً إلى أن جميع اللاعبين يعملون بجدية وحماس ورغبة كبيرة خلال التمارين.

وقال إن فترة التوقف الحالية كانت مناسبة وجيدة لنا، خاصة أن الجهاز الفني الجديد استلم العمل من فترة وجيزة، ومطمئنون حيث شهدت التدريبات مشاركة كبيرة من جميع اللاعبين باستثناء لاعبين فقط للإصابة، وسامي الجابر مدرب يعشق العمل ويعطيه كل وقته، وكل يطلع بالدور المطلوب منه بحماس كبير وهو ما يجعلنا ننتظر نتائج متميزة.

وما زال الأرجنتيني سباستيان تيجالي مهاجم نادي الوحدة يخضع للعلاج من إصابة الالتواء في الركبة التي تعرض لها في لقاء السد القطري بتمهيدي دوري أبطال آسيا، ويتوقع أن تبعده الإصابة عن تحضيرات للفريق لأكثر من أسبوع في الفترة المقبلة.

يذكر أن تيجالي وحمدان الكمالي هما الوحيدان البعيدان عن التدريبات في الفترة الحالية، بينما استرجع الفريق عددا كبيرا من اللاعبين العائدين من التأهيل من الإصابة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا