• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اطلع على سير العمل بمشاريع البنى التحتية

«تنفيذي الشارقة» يناقش مقترحات تطوير خدمات الإسكان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مايو 2016

الشارقة (الاتحاد)

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، صباح أمس، وبحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، اجتماع المجلس، وذلك في مكتب سمو الحاكم. تناول الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المهمة المتعلقة بتقديم العديد من الخدمات للمواطنين والمقيمين على أرض الإمارة، والاطلاع على سير العمل في المشروعات الخدمية وتطوير البنى التحتية. وعرض الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية، خلال الاجتماع، تقرير الأداء لمخرجات أنشطة موازنة الجهات الحكومية للربع الأول من عام 2016، مشيراً إلى أن التقرير الربع سنوي يساهم في متابعة أداء هذه المخرجات لدى الجهات الحكومية في الإمارة.

وقدمت عزيزة عبدالرحمن الحلو مدير إدارة الموازنة في دائرة المالية المركزية ومروة عبدالعزيز السويدي رئيس قسم التنمية الاجتماعية في الدائرة شرحاً حول تقرير الأداء المتضمن مقارنة بين الإيرادات والصادرات للربع الأول من عامي 2015 و2016 لدى الدوائر المركزية واللامركزية والهيئات المستقلة في إمارة الشارقة، وفقاً لقطاعات التنمية الاجتماعية والإدارة الحكومية والبنية التحتية والتنمية الاقتصادية، وقدم المجلس شكره للدائرة على جهودها.

واطلع المجلس على عدد مقترحات دائرة الإسكان حول تقديم العديد من الخدمات الإسكانية لموظفي حكومة الشارقة، والتي تأتي ضمن الحوافز والمميزات لموظفي الإمارة، وأثنى المجلس على جهود دائرة الإسكان.

واطلع المجلس على دراسة هيئة الطرق والمواصلات حول الخطة الاستراتيجية للطرق الداخلية في مدينة الشارقة، وأوضح المهندس يوسف صالح السويجي رئيس هيئة الطرق والمواصلات أن هذه الدراسة تأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومتابعة المجلس التنفيذي للإمارة، لتطوير البنى التحتية والطرق ضمن الخطة التنموية الشاملة التي تتبناها الإمارة.

وأشار السويجي إلى أن الدراسة تهدف إلى إعداد خطة عمل استراتيجية للطرق في مدينة الشارقة، وحصر جميع المناطق المعبدة وغير المعبدة، وتحديد الميزانية التقديرية السنوية لتنفيذ الطرق الداخلية.

واستعرض المهندس سليمان عبدالرحمن الهاجري مدير هيئة الطرق والمواصلات لشؤون الطرق، الرسومات البيانية للطرق الداخلية المعبدة وغير المعبدة في المناطق السكنية والتجارية والصناعية ومقارنتها حسب الأولوية وفقاً لعدد من المعايير. ووجه المجلس بدراسة خطة تنفيذ الطرق الداخلية في المنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية والتنسيق مع الجهات المعنية.

واطلع المجلس على جدول أعمال الجلسة الثامنة لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي التاسع للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة والمزمع عقدها غداً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض