• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أكد استعداد أبناء الإمارات لخدمة الوطن بالغالي والنفيس وتلبية نداء الواجب

فيصل القاسمي: قرار زايد بتوحيد القوات المسلحة عزز دعائم الاتحاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مايو 2016

أبوظبي (وام)

أكد الشيخ فيصل بن سلطان القاسمي استعداد أبناء دولة الإمارات لخدمة وطنهم والتضحية من أجله بالغالي والنفيس، وتلبية نداء الواجب في مختلف الظروف، مشيراً إلى أن القوات المسلحة مرت بمراحل عديدة، تميزت جميعها بقوة الإرادة و الإصرار على بناء مؤسسة عسكرية قادرة على حماية مكتسبات الدولة وتطورها على الصعد كافة.

وقال الشيخ فيصل بن سلطان القاسمي «رئيس أركان سابقاً»، إن احتفال القوات المسلحة في السادس من شهر مايو كل عام بذكرى إعلان توحيدها يعد إضافة قوية إلى بنيان دولة الاتحاد، وترجمة لأحد المبادئ الراسخة التي حرص عليها القادة المؤسسون لتعزيز ركائز ومقومات مسيرة البناء والتطور والنهضة.

وأعرب في حوار مع وكالة أنباء الإمارات «وام»، بمناسبة الذكرى الـ 40 لتوحيد القوات المسلحة، عن فخره واعتزازه بأن يكون من المؤسسين والرعيل الأول للقوات المسلحة، مسترجعاً السنوات الأولى لقيام دولة الوحدة، وكيفية مواجهة القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، وإخوانه أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات صعاب مرحلة التأسيس، وتحدياتها بشجاعة وإرادة قوية.

وقال: «نستحضر اليوم أرواح القادة المؤسسين الذين اتخذوا قرار توحيد القوات المسلحة قبل أربعين عاماً، حيث كان قراراً حكيماً استشرف المستقبل بعيون بصيرة»، مؤكداً أن قواتنا المسلحة تمتلك حالياً أحدث الأسلحة والتقنيات العسكرية، بجانب توفير البرامج التعليمية والتدريبية والارتقاء بالقيم العسكرية والوطنية، وترسيخ روح الولاء للقيادة والانتماء للوطن.

وشدد على أن القوات المسلحة الموحدة تحمي وتصون الإنسان والوطن ومكتسباته، وتدافع عن سيادته وتمده بالكوادر المواطنة المسلحة بالإرادة والعلم والوطنية والانتماء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض