• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

توسك يرفض «اللعب» باتفاق المهاجرين

البحث عن 60 مهاجراً فقدوا قبالة السواحل الإسبانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مايو 2016

عواصم (وكالات)

قال خفر السواحل الإسباني: إنه يواصل البحث عن قارب يقل ما بين 57 و60 مهاجراً غير شرعي غادروا سواحل المغرب الجمعة الماضي ، مشيراً في بيان الليلة قبل الماضية، إلى أنه بدأ عمليات البحث بحراً وجواً بعد تلقيه اتصالاً من إحدى الجمعيات غير الحكومية في المغرب، أفادت بإبحار قارب من مدينة العيون المغربية في اتجاه جزيرة جران كناريا التابعة لجزر الخالدات في المحيط الأطلسي.

وأفاد البيان بأن قوات الخفر أنقدت في وقت سابق أمس، 12 مهاجراً غير شرعي، 7 منهم من المغرب، و5 من الجزائر قبالة سواحل بلدة في محافظة المريا الأندلسية جنوب شرق إسبانيا.

من جهة أخرى، أعلن مسؤول كبير في الاتحاد الأوروبي، أمس، أن الاتحاد مستعد لالتزام اتفاقه مع تركيا بشأن المهاجرين، لكن على أنقرة ألا تسعى لتغيير القواعد بعد الاتفاق عليها.

وأضاف رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك: «الاتحاد مستعد للوفاء بالتزامه في اتفاقه مع تركيا ما دامت توافق على التزام القواعد، لا أن تلعب بها».

وتخيم غيوم بظلالها على الاتفاق، في وقت تهدد أنقرة بالانسحاب منه إذا لم ييسر الاتحاد قواعد سفر المواطنين الأتراك إلى دول منطقة شنجن، الأمر الذي يثير جدلاً سياسياً بين الدول الأعضاء في الاتحاد.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا