• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الوصل يستضيف الأهلي في دوري أقوياء اليد

أنديتنا تختار الغياب عن البطولة العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 فبراير 2015

رضا سليم (دبي)

تأكد غياب أنديتنا لكرة اليد عن البطولة العربية للأندية للرجال والسيدات، التي ستقام في مدينة أغادير المغربية، خلال الفترة من 20 إلى 30 مارس المقبل، بعدما أغلق الاتحاد العربي باب الاشتراك، بمشاركة 15 فريقاً من 9 دول عربية، منها 11 فريقاً في بطولة الرجال، يتقدمهم بار بار البحريني، والنجم الساحلى التونسي، والصلاح ويطا الفلسطيني، والترجي التونسي، وخيطان والشباب من الكويت، والاتحاد الليبي، وهليوبوليس المصري، والكوكب المراكشي ورجاء أغادير من المغرب، فيما تشارك في مسابقة السيدات 4 فرق هي: الأهلي المصري، ورجاء أغادير من المغرب، والابيار والمجمع النفطي من الجزائر.

ويأتي غياب أنديتنا عن المشاركة بعدما شارك العين والجزيرة في آخر نسختين، في الوقت الذي وجه اتحاد اليد الدعوة إلى كل فرق الدوري والسماح لأي فريق بالمشاركة في حالة رغبته في ذلك، بعدما تلقى خطاباً رسمياً من الاتحاد العربي لترشيح فريق أو اثنين للمشاركة، وكان هناك اتجاه لمشاركة الشارقة الذي درس مجلس إدارته الأمر من جوانبها كافة، واختار في النهاية عدم المشاركة، لتغيب كرة اليد الإماراتية عن المحفل العربي.

من ناحية أخرى، يشهد دوري أقوياء اليد في الخامسة من مساء اليوم آخر مباريات الجولة الحادية عشرة، والتي تجمع بين الوصل والأهلي بصالة نادي الوصل، وتعد المواجهة من أقوى مواجهات الجولة، بعدما أقيمت 3 مباريات أمس.

ويدخل الإمبراطور المواجهة بحثا عن فوز جديد بعدما حقق الفوز على العين في الجولة الماضية، ورفع رصيده إلى 21 نقطة، وتقدم للمركز الخامس، ولا يفصله عن المركز الرابع الذي يحتله الشارقة سوى نقطة واحدة، كما يبتعد عن الجزيرة الثالث نقطتين.

ويعتمد كمال مادون مدرب الوصل على الصربي جوران أحد أبرز اللاعبين الأجانب في الدوري، بجانب مجموعة اللاعبين المواطنين أحمد صقر، ورحمة غالب، ومبارك سعود، وسلطان سعيد، وعادل راشد، ومحمد إسماعيل، وزهير مبارك، وغيرهم من اللاعبين.

ويحتاج الوصل للفوز على ملعبه للتقدم خطوة للأمام، خاصة بعدما تحسنت عروض الفريق، بجانب أن فوزه على الأهلي سيخدم كل فرق المقدمة خاصة النصر المتصدر، وأيضاً الجزيرة الثالث، حيث يشعل القمة.

في الوقت الذي يرفع الأهلي شعار لا بديل عن الفوز على الرغم من أنه يحتل المركز الثاني برصيد 27 نقطة، ولا مجال لفقدان نقاط جديدة، طالما أن الفريق يسعى للمنافسة على القمة مع النصر، ويعتمد المغربي نور الدين بو حديوي مدرب الأهلي على الروسي أتمان الذي دخل القائمة بدلاً من المحترف المصري حسين زكي الذي انتقل إلى الريان القطري على سبيل الإعارة، إلا أن غياب زكي ظهر في الفريق بعد رحيله، ولم ينجح أتمان في سد فراغ زكي الذي كان يقود الفريق في الملعب، وهو ما ظهر خلال أداء الفريق في المباراة الماضية أمام الجزيرة، وكاد يفقد النقاط في الثواني الأخيرة على الرغم من النقص العددي في صفوف الجزيرة.

كما يضم الأهلي مرزوق أحمد ووحيد مراد وعيسى البناي وعبد الله الشمطري وماجد مصطفى ويوسف بلال ومحمد جمعة، والحارس المتألق عبد الرحمن خميس الذي نجح الذود عن مرماه بشكل رائع في المباراة الأخيرة بل كان النجم الأوحد في المباراة، وسبب فوز فريقه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا