• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

قطرجرافيتي يحلم بتسجيل أول أهدافه

مواجهة قوية بين السد ولخويا في الدوري اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 فبراير 2015

أحمد سليم (الدوحة)

يشهد ملعب جاسم بن حمد اليوم موقعة نارية تجمع السد مع لخويا في ختام الجولة الـ19 من دوري نجوم قطر لكرة القدم لحسم الصدارة، وتحظى المباراة بأهمية كبيرة لدى الفريقين حيث يعد الفوز بمثابة 6 نقاط لكل فريق، لاسيما وأنه يمنح أحدهما 3 نقاط، بالإضافة إلى إيقاف المنافس الآخر في ظل الصراع الكبير بينهما على حسم اللقب. ويتصدر السد الترتيب برصيد 43 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن لخويا حامل اللقب والذي يبحث عن الثأر من خسارته أمام الزعيم السداوي في القسم الأول 3-0، بالإضافة إلى المضي قدما للدفاع بقوة عن لقبه ومواصلة إنجازاته في دوري النجوم.

ولن يتنازل السد بقيادة مدربه المغربي حسين عموته عن الصدارة بسهولة، حيث يعيش الفريق أفضل فتراته بعد تأهله لدور المجموعات في دوري أبطال آسيا وعودته من إيران بنقطة من فولاذ، في أولى مبارياته في المجموعة الثالثة، في المقابل تعرض لخويا بقيادة مدربه الدنماركي مايكل لاودروب لخسارة كبيرة 3-0 أمام بيروزي الإيراني في افتتاح مباريات المجموعة الأولى.

ويعتمد السد على قوته الضاربة بعد عودة لاعبه البرازيلي موريكي، والتعاقد مع مواطنه جرافيتي على سبيل الإعارة، بالإضافة إلى الجزائري نذير بلحاج وخلفان إبراهيم وحسن الهيدوس، وفي المقابل يعتمد لخويا على نجومه سبستيان سوريا والتونسي يوسف المساكني واسماعيل محمد والكوري الجنوبي نام تاي وفلاديمير فايس والإسباني شيكو. وأعرب جرافيتي عن أمنيته بأن تكون أول أهدافه مع الزعيم السداوي في مباراة اليوم وقال: «مباراة كبيرة تحتاج لعمل مميز من أجل تحقيق الانتصار، وأتمنى أن أقدم الأفضل مع السد وأن تكون أول أهدافي مع الفريق هذا الموسم في شباك لخويا.

وشدد جرافيتي على أهمية المباراة، مشيراً إلى أن اللقاء سيكون قوياً بين فريقين يضمان لاعبين على مستوى عالٍ من المهارة وأفضل لاعبي الكرة القطرية حاليا. وأضاف: «أعلم أن السد يعاني من حضور المهاجم الصريح والهداف لذلك تم التعاقد معي وأتمنى أن أكون الحل في قادم المباريات خاصة بعد ما نجحت في صناعة هدفين خلال لقائي الوحدة بالآسيوية والعربي بالدوري».

من جانبه أكد حسين عموته مدرب السد على أن اللقاء مفترق طرق للفريقين في مسيرة الدوري هذا الموسم، خاصة وأنها تقام بين صاحبي الترتيب الأول والثاني في جدول الترتيب، وعلى الرغم من عدم حصول الفريق على راحة نظراً لضيق الوقت بين مباراة فولاذ في الآسيوية ولخويا في الدوري، إلا أنني على ثقة كبيرة بقدرة لاعبي السد على تحقيق الفوز والابتعاد في صدارة الدوري.

وأضاف: «نعاني الفترة الأخيرة من ضغط مباريات كبير في البطولة المحلية والآسيوية، لكن هذا حال الفريق المنافس على الألقاب، ويجب علينا التعامل مع هذا الموقف بجهد كبير من أجل تحقيق أهدافنا». وتابع: «انضمام جرافيتي وموريكي للفريق يعطينا دافعا وحافزا كبيرين لإيجاد حلول أكثر في النواحي الهجومي، والسد دائما يلعب كمجموعة واحدة ولا نعتمد على لاعب معين». من جانبه قال مايكل لاودروب مدرب لخويا: «مواجهة السد هي الأكثر أهمية لنا هذا الموسم، وهذه المباريات ينتظرها المدربون واللاعبون وستكون مباراة حماسية وقوية ومثيرة بكل تأكيد، لكنها ليست مباراة مصيرية أو حاسمة نظرا لوجود 7 مباريات أخرى في الدوري ولكنها مهمة جدا بالنسبة للفريقين.»

وفي مباراة أخرى يخوض الجيش مواجهة صعبة أمام السيلية، ويحتل الجيش المركز الثالث برصيد 31 نقطة، بينما يحتل السيلية المركز التاسع برصيد 22 نقطة، كما يلعب العربي مع الخريطيات في مباراة يسعى فيها العربي للعودة للانتصارات وخاصة وأن الخسارة تضع الفريق في موقف صعب وتعرضه للدخول في دوامة الهبوط، ويحتل العرباوية المركز الـ11 برصيد 21 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن الخريطيات صحاب المركز الثامن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا