• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ألمانيا.. يبحث عن رقم جديد بفوزه الـ 16 على التوالي في «البوندسليجا»

«البايرن» يستعد لدوري الأبطال بمواجهة فولفسبورج اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 مارس 2014

برلين (د ب أ) - يسعى فريق بايرن ميونيخ لمواصلة صحوته في طريق تحطيم كل الأرقام القياسية في الموسم الحالي من الدوري الألماني لكرة القدم، عندما يخرج لملاقاة مضيفه فولفسبورج اليوم في المرحلة الرابعة والعشرين من البوندسليجا، ولكنه سيضع عينيه على مباراته المقبلة في دوري أبطال أوروبا، وهي البطولة التي يحمل لقبها.

ويخرج بايرن ميونيخ لملاقاة فولفسبورج صاحب المركز الخامس في البوندسليجا، في واحدة من المباريات الخادعة، ولكن بايرن الذي لم يخسر طوال 48 مباراة متتالية في الدوري المحلي، يمتلك جرعة زائدة من الثقة بعد فوزه الكاسح على شالكه بخمسة أهداف مقابل هدف الأسبوع الماضي. وقال مانويل نيوير حارس مرمى بايرن للموقع الرسمي للنادي: «كل لاعب يرغب في تطوير أدائه، نريد أن نطبق فلسفتنا على أرض الواقع في كل مباراة، وإذا أمكن طوال الـ90 دقيقة من كل مباراة».

وفي حال فاز بايرن على ملعب فولفسبورج، الذي لم يخسر عليه منذ عام 2009، فإنه سيكون قد سجل رقماً قياسياً جديداً في تاريخ النادي عبر تحقيق فوزه الـ 16 على التوالي في الدوري المحلي. ولكن مع خوض الفريق مباراة نارية أمام أرسنال الإنجليزي في إياب دور الستة عشر لدوري الأبطال يوم الثلاثاء المقبل، فإن لاعبي الفريق يدركون تماما أهمية عدم فقدان التركيز.

وقال توني كروس «سيكون من المهم بالنسبة لنا أن نكون على قدر المسؤولية في كل المباريات، وذلك سيكون له مردود إيجابي في دوري الأبطال». وعاد الجناح الفرنسي فرانك ريبيري إلى صفوف النادي البافاري بعد تعافيه من الإصابة وشارك في مباراة المنتخب الفرنسي أمام نظيره الهولندي أول الأربعاء الماضي، ولكن توماس مولر وآريين روبن غابا عن المنتخبين الألماني والهولندي في جولة المباريات الودية الدولية الأربعاء الماضي.

وسقط فولفسبورج على ملعب هوفنهايم بستة أهداف مقابل هدفين الأحد الماضي، ويأمل الفريق تحقيق نتيجة جيدة أمام بايرن من أجل استعادة توازنه. ويسعى فولفسبورج للتأهل إلى الموسم المقبل من دوري أبطال أوروبا، وبالتالي فإن لاعبي الفريق يتطلعون إلى مواجهة بايرن ميونيخ بندية وعدم إظهار أي مظاهر للخوف أو القلق في مواجهة المارد الألماني.

ويخرج بوروسيا دورتموند وصيف «البوندسليجا» بفارق 20 نقطة خلف بايرن، لملاقاة فرايبورج صاحب المركز الثاني من القاع غداً، وهو الأمر الذي يعطي الفرصة لباير ليفركوزن لاقتناص وصافة جدول الترتيب مؤقتا، حينما يلاقي مضيفه هانوفر اليوم. وخسر ليفركوزن في أخر خمس مباريات له على مستوى جميع المسابقات، وبالتالي يسعى الفريق للعودة إلى طريق الانتصارات على حساب هانوفر.

ويستضيف شالكه، الذي يأمل أيضا أن يتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، فريق هوفنهايم مساء اليوم، بعد أن تعثر الفريق مؤخرا وسقط على ملعبه أمام ريال مدريد الإسباني بستة أهداف مقابل هدف في دوري الأبطال قبل أن يخسر بالخمسة أمام بايرن ميونيخ.

وفي الصراع على التأهل إلى الدوري الأوروبي، يلتقي بوروسيا مونشنجلادباخ مع ضيفه أوجسبورج اليوم، فيما يلتقي هيرتا برلين مع مضيفه ماينز غداً. وتتعلق المباريات الأخرى المقررة اليوم، بالصراع من أجل النجاة من شبح الهبوط، حيث يلتقي اينتراخت فرانكفورت مع مضيفه هامبورج وفيردر بريمن مع مضيفه نورنبرج، بينما يسعى شتوتجارت لوقف سلسلة الهزائم الثمانية المتتالية على ملعبه حينما يقابل اينتراخت براونشفيج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا