• الأربعاء غرة ذي الحجة 1438هـ - 23 أغسطس 2017م

بوكير: لم يتخيل أحد أن لبنان منافس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 فبراير 2012

أبوظبي (الاتحاد) - قال الألماني بوكير مدرب منتخب لبنان إنه قبل 6 أشهر لم يكن أحد أو حتى نحن، نتخيل أن لبنان سيكون منافساً في المرحلة من التصفيات، وبعد أن وصلنا إلى الموقف الحالي، علينا أن نواصل سعينا للتأهل إلى المرحلة التالية، وأنا شخصياً مقتنع بقدرات اللاعبين وشخصية المنتخب.

وأضاف: في السابق كنا لم تكن مطالبتنا بانضمام لاعبين يلعبون خارج الدوري اللبناني ناجحة، لكن في الفترة الأخيرة انضم إلينا 4 لاعبين، والمجموعة الحالية استعدت جيداً ونعمل على تحقيق ما نريده من المباراة، رغم معرفتنا التامة أن الندية والجدية، ستكون حاضرة من منتخب الإمارات الذي سيبذل كل جهد لتحقيق الفوز، خاصة أنه لا يملك أي نقطة في هذه المجموعة.

وأشاد بوكير بالبنية التحتية المتينة لكرة القدم في الإمارات، موضحاً أن الملاعب الجيدة هي ما يفتقدها لبنان الذي عليه الاهتمام بالبنية الأساسية لكرة القدم أكثر في المرحلة المقبلة، وأشار إلى حديث السلوفني كاتانيتش مدرب المنتخب السابق في لقاء الفريقين بالجولة الثانية من التصفيات عن رداءة الملعب وإنه اتفق معه على ذلك.

وأعتبر بوكير أن الاهتمام الكبير من الشارع اللبناني بالمباراة عامل إيجابي بالنسبة له واللاعبين، لأن هذا هو المطلوب ولم يكن متوافراً للمنتخب قبل ذلك، مبيناً أن الضغوط في كرة القدم موجودة باستمرار، وهو يعتبر أن ذلك أمرا سهلا بالنسبة له.

وعلق بوكير على قيادته لبنان لمنافسة كوريا قائلاً: الفارق شاسع بين الكرة الكورية واللبنانية، حيث تحتاج الأخيرة لسنوات لتصل إلى مستوى كوريا الجنوبية، لكنني سعيد بما أنجرناه حتى الآن، ونعمل على مواصلة عملنا بالنهج نفسه في الفترة المقبلة.

وعن استبعاد بعض اللاعبين بالإضافة مفاضلته بين الحارسين زياد وعباس حسن قال: المقارنة لم تكن موجودة لكنها طفت إلى السطح بقوة في الشهرين الأخيرين وعباس حسن لاعب صاحب خبرة لكن الخيار بالنسبة لحارس المرمى أو لأي لاعب آخر يتوقف على المستوى الذي يقدمه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا