• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

3 مواجهات ساخنة في دور الثمانية لكأس الاتحاد الإنجليزي غداً

بودولسكي يدعم أوزيل بمغامرة أرسنال أمام إيفرتون اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 مارس 2014

شتوتجارت، لندن ( د ب أ) - ساند المهاجم الألماني لوكاس بودولسكي زميله في المنتخب مسعود أوزيل للخروج من كبوته قبل مباراة فريقهما أرسنال مع ضيفه إيفرتون اليوم في دور الثمانية لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم. ويبدو أن الفرصة الحقيقية لأرسنال للوصول إلى منصة التتويج في الموسم الحالي، تأتي من خلال كأس الاتحاد الإنجليزي، في ظل تأخر الفرق بفارق خمس نقاط عن تشيلسي في صدارة الدوري الإنجليزي بالإضافة إلى هزيمته على ملعبه أمام بايرن ميونيخ الألماني بهدفين نظيفين في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا. وغاب أوزيل عن مباراة أرسنال أمام ستوك سيتي الأسبوع الماضي بعد أن غاب عن مباراة سندرلاند، في إطار سعيه لاستعادة المستوى المذهل الذي كان عليه في بداية الموسم. وقال بودولسكي: «الانتقادات جزء لا يتجزأ في كرة القدم، أعتقد أن مسعود لاعب مذهل، إنه يعطي الكثير من السعادة لارسنال والمنتخب الألماني». وأضاف: «إنه مازال صغيراً وصديقاً مقرباً لي، لقد قدم الكثير من المباريات المذهلة، وسيلعب الكثير أيضاً، أعتقد أن بعض الانتقادات كان بها الكثير من المبالغة وغير عادلة في بعض الأحيان».

وبعد اقتراب أرسنال من الخروج المبكر من دوري الأبطال، فإن مباراة إيفرتون في كأس الاتحاد الإنجليزي تمثل أولوية قصوى للمدفعجية، وكذلك بالنسبة لإيفرتون الذي سيفتقد إلى جهود مهاجمه لاسينا تراوري.

ووجهت صفارات الاستهجان للاعب خلال مباراة المنتخب الألماني الودية التي فاز فيها 1-صفر على منتخب تشيلي الأربعاء الماضي في إطار استعدادات المنتخبين لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل. وعانى أوزيل حديثا ضمن صفوف فريقه أرسنال واستبعد من تشكيلة الفريق بعدما أهدر ضربة جزاء خلال المباراة التي خسرها الفريق أمام بايرن ميونيخ الألماني في دوري أبطال أوروبا. وقال يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني: «لست مضطرا للبحث عن دور لمسعود أوزيل، أعلم المراكز التي يستطيع اللعب فيها، أعرف ما يمكن لأوزيل أن يقدمه، أثق تماما في أنه سيستعيد مستواه قبل بطولة كأس العالم».

وهناك إعادة لسيناريو المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي، حيث يلتقي مانشستر سيتي المنتشي بروح النصر بعد تتويجه بلقب كأس رابطة المحترفين الأسبوع الماضي، مع ويجان. وسيتي مثله مثل أرسنال، فقد خسر أمام ضيفه برشلونة الإسباني بهدفين دون رد في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، ويتأخر بفارق ست نقاط عن تشيلسي في صدارة الدوري الإنجليزي، ولكن تتبقى له مباراتان مؤجلتان، مما يجعل مباراة ويجان في غاية الأهمية بالنسبة للفريق.

وحقق ويجان الفوز في خمس مباريات متتالية بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي، ويعيش الفريق فترة من الانتعاش تحت قيادة مدربه أو روسلر، الذي خلف المدرب السابق أوين كويل في ديسمبر الماضي. ويمتلك سندرلاند الذي خسر أمام مانشستر سيتي الأسبوع الماضي في نهائي كأس رابطة المحترفين، فرصة الذهاب إلى ملعب ويمبلي مرة أخرى، في حال تغلب على هال سيتي، وثأر من هزيمته على يد هذا الفريق مرتين في الموسم الحالي. وفي مباراة أخرى بدور الثمانية لكأس الاتحاد يلتقي شيفيلد يونايتد مع ضيفه تشارلتون اتليتك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا