• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

البرلمان يمدد فصله التشريعي شهراً والحكومة تنعقد بـ12 وزيراً

حرب المفخخات تهز بغداد وتوقع 99 قتيلاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مايو 2016

سرمد الطويل، وكالات (بغداد)

هزت انفجارات دامية العاصمة العراقية أمس موقعةً 99 قتيلاً و197 جريحاً في يوم دام آخر يشكل استمراراً لأعنف موجة هجمات تشهدها بغداد حتى الآن هذا العام، ما دفع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى إصدار أوامر بتوقيف المسؤول الأمني المباشر لموقع شهد أكبر التفجيرات، بينما قتل 13 من الشرطة الاتحادية في سلسلة هجمات بسيارات مفخخة قرب مدينة الرطبة في محافظة الأنبار.

وعجز مجلس النواب العراقي حتى الآن عن عقد جلسة تشريعية ما دفعه إلى تمديد الفصل التشريعي الحالي شهراً آخر، فيما تعثرت الحكومة العراقية في برنامجها الإصلاحي، رغم أنها سعت إلى تسيير الأمور وأصدرت قراراً بإعادة النازحين إلى المناطق المحررة، ما ينذر بأزمة أخرى على خلفية دمار هذه المناطق وانتشار مليشيات «الحشد الشعبي» الذي اعتقل المئات من النازحين العائدين.

وشهدت مناطق وأحياء الشعب والصدر والأمين والحبيبية والرشيد في بغداد أمس، انفجارات أوقعت أكثرمن 80 قتيلا وأكثر من 190 جريحاً.

ووقع تفجير انتحاري بحزام ناسف نفذته امرأة وتبناه تنظيم «داعش» في سوق في حي الشعب شمال بغداد، أدى إلى مقتل 38 وإصابة أكثر من 70 آخرين بينهم نساء وأطفال، بينما أسفر انفجار سيارة ملغومة يقودها انتحاري في مدينة الصدر شرق العاصمة عن مقتل 19 شخصاً آخرين وإصابة 17.

فيما استهدف انتحاري يقود سيارة ملغمة مركز جميلة لبيع المواد الغذائية والخضار والفواكه، مما أسفر عن مقتل 15 شخصاً، وإصابة 25 آخرين بجروح. كما قتل ستة أشخاص وجرح 21 آخرون في انفجار ثالث بسيارة ملغمة في حي الرشيد جنوب بغداد. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا