• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

إنجلترا.. يسعى للسيطرة على القمة بغياب سيتي وأرسنال

تشيلسي يستدرج توتنهام بطموح تعزيز صدارة «البريميرليج» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 مارس 2014

لندن (وكالات) - قد يعزز تشيلسي صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز بفارق سبع نقاط أمام أقرب ملاحقيه، عندما يلاقي توتنهام اليوم في المرحلة التاسعة والعشرين من المسابقة، نظراً لأن أي من منافسيه لن يشارك في اليوم ذاته. ويلتقي «البلوز» تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مع توتنهام، بينما ينشغل أرسنال ومانشستر سيتي بمشواريهما في كأس الاتحاد الإنجليزي، في الوقت الذي لن يخوض فيه ليفربول أي مباراة هذا الأسبوع في الدوري الإنجليزي.

وقد يبتعد تشيلسي بفارق تسع نقاط أمام مانشستر سيتي، الذي سيكون بحوزته ثلاث مباريات مؤجلة. ولكن التشيكي بيتر تشيك حارس مرمى تشيلسي أكد أن فريقه ليس المرشح الأوحد للقب الدوري الإنجليزي. وقال تشيك: «نحن في قمة جدول الترتيب لأن مانشستر سيتي لديه مباراتان مؤجلتان، إذا فاز بهما، فإنه سيتفوق علينا، نظرا لأنه سجل عددا أكبر من الأهداف». وأضاف الحارس التشيكي «نحن لسنا المرشح الأبرز، ولكننا نرغب في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي وسنقاتل من أجله، مازال هناك عشر مباريات متبقية». وتسبب توتنهام في إحراج واضح لتشيلسي خلال مباراة الفريقين التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله على ملعب وايت هارت لين في الدور الأول، وهي المباراة التي شهدت طرد المهاجم الأسباني للبلوز فرناندو توريس بعد أن تسبب في خدش وجه المدافع البلجيكي لتوتنهام يان فيرتونجن.

وتحوم الشكوك حول مشاركة كريستيان أريكسن وكيلي ووكر عن صفوف توتنهام، بعد غيابهما عن الفوز الودي للمنتخب الإنجليزي بهدف نظيف على نظيره الدنماركي مساء الأربعاء الماضي.

ويبدو مرجحا أن يتعافى أيدن هازارد جناح تشيلسي ليشارك مع فريقه في قمة لندن ضد توتنهام هوتسبير في ملعب ستامفورج بريدج في الدوري الانجليزي الممتاز اليوم، بعدما أصيب في كاحله في منتصف الأسبوع الماضي. ولحقت الإصابة باللاعب البلجيكي الدولي، بعدما شارك كبديل في مباراة منتخب بلاده الودية التي انتهت بالتعادل 2-2 مع كوت ديفوار في بروكسل يوم الأربعاء الماضي.

وقال هازارد لصحيفة بلجيكية أشعر بألم، لكن بوسعي اللعب في مطلع الأسبوع، بعد 20 ثانية تعرضت لدفعة، كان استقبالًا لطيفاً، لكني لا أشعر بالقلق من هذه الإصابة. وأضاف مدرب بلجيكا مارك فيلموتس: «انقطع حذاؤه، لكن كاحل أيدن لم يتعرض لأذى». ولعب هازارد دوراً محورياً في صعود تشيلسي لقمة الدوري الإنجليزي هذا الموسم مسجلاً 12 هدفا بفضل مهاراته العالية.

وتألق اللاعب البلجيكي في الانتصار 3-صفر على الجار فولهام يوم السبت الماضي. وكافح تشيلسي يومها في الشوط الأول، لكن هازارد صنع اثنين من الأهداف الثلاثة التي سجلها زميله الألماني أندريه شورله في الشوط الثاني. ولتوتنهام الذي يتأخر بعشر نقاط وراء تشيلسي محتلاً المركز الخامس قبل عشر جولات من النهاية سجل سيىء للغاية في ملعب ستامفورد بريدج. ولم يحقق توتنهام أي فوز هناك منذ 24 عاماً. وفي مباراة أخرى اليوم، يلتقي وست بروميتش ألبيون صاحب المركز الرابع من القاع مع ضيفه مانشستر يونايتد. ولم يحقق بيبي ميل المدير الفني لوست بروميتش أي فوز بعد مع الفريق في الوقت الذي يعاني فيه ديفيد مويس مدرب مانشستر يونايتد من تزايد الضغوط على عاتقه بسبب تدهور نتائج الفريق.

ويستضيف كارديف سيتي، صاحب المركز الثاني من القاع، فريق فولهام صاحب المركز الأخير. واستعاد فولهام جهود نجمه اليوناني كوستاس ميتروجلو، المنضم إلى صفوف الفريق في يناير الماضي مقابل 12 مليون جنيه استرليني (نحو 20 مليون دولار) بعد المشادة التي وقعت بينه وبين المدير الفني فيليز ماجات الأسبوع الماضي، بعد أن صرح اللاعب بأنه ليس جاهزا بعد للدوري الإنجليزي الممتاز. وسيظل كارديف سيتي وفولهام في دائرة الخطر حتى إذا حقق أي منهما الفوز في مباراة اليوم.

وقال الألماني فيلكس ماجات مدرب فولهام إنه واثق من قدرة فريقه على تفادي الهبوط من الدوري حتى وإن خسر أمام كارديف سيتي المتعثر اليوم، وسيكون بوسع فولهام الذي جمع 21 نقطة من 28 مباراة مغادرة ذيل القائمة في حالة نجح في الفوز على كارديف سيتي. وقال ماجات: «أفضل ثقة بالنفس يمكنك الحصول عليها عن طريق تحقيق الفوز، نحن بحاجة إلى الفوز من أجل انفسنا، من أجل ثقتنا بأنفسنا». وأضاف المدرب الألماني قوله: «أعتقد أن الكل هنا يدرك أن أمامنا مباريات يمكننا تحقيق الفوز فيها». ويلتقي كريستال بالاس، الذي يبتعد بفارق ثلاث نقاط عن منطقة الهبوط، مع ساوثهامبتون، بينما يلتقي نورويتش سيتي صاحب المركز الخامس عشر مع ستوك سيتي.

وفي شأن آخر، أقر آلان باردو مدرب نيوكاسل يونايتد بإساءة السلوك، بعدما نطح ديفيد ميلر لاعب هال سيتي خلال مباراة الفريقين في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم في مطلع الأسبوع الماضي، وقال الاتحاد الانجليزي بموقعه على الانترنت أمس الأول، إن باردو الذي عاقبه ناديه بغرامة مئة ألف جنيه استرليني (167200 دولار) قد طلب عقد جلسة شخصية. واعتذر باردو البالغ من العمر 52 عاماً، والذي سبق له تدريب وستهام يونايتد وساوثامبتون بالفعل عن تصرفه، لكنه يتوقع أن يواجه عقوبة إيقاف لفترة أطول. وهذه هي أول مرة سيجد باردو فيها نفسه أمام جلسة تأديبية للاتحاد الانجليزي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا