• الأربعاء غرة ذي الحجة 1438هـ - 23 أغسطس 2017م

البداية بالجولة الرابعة لكأس زايد السبت المقبل بمضمار هيوستن

7 سباقات لمهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية في أميركا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 فبراير 2012

مؤنس برهان

تنطلق السبت المقبل منافسات الجولة الرابعة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة التي يستضيفها مضمار سام هيوستن في أميركا.

وتشمل فعاليات شهر مارس منافسات كأس المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والنسخة الثالثة لسباق كأس الشيخة فاطمة بنت مبارك للفارسات الهاويات، بجانب حفل تكريم الفائزين بجائزة “دارلي أوورد” لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “ الأحد المقبل في فندق ماريوت بهيوستن.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الأول بمقر سفارة الإمارات في واشنطن بحضور يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية، ولارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة سباقات الفروسية للسيدات بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية وكاتي سموك رئيسة جمعية الخيول العربية بأميركا وكينسمان رايت مديرة جائزة دارلي اوورد وشذرا الحجاج الفارسة الاماراتية والفارسة العمانية فاطمة المنجي، وستيفن بوى ممثل شركة أبوظبي للاستثمار إحدى الشركات الراعية الدائمة للمهرجان، وشارون كلارك مديرة سباقات سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، وعلي موسى الخميري مدير عام نادي دبي للفروسية.

وأكد يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية أهمية العلاقات الإماراتية الأميركية اقتصاديا واستراتيجيا، مشيراً إلى أن سباقات الخيول العربية الأصيلة في الولايات المتحدة لها تاريخ طويل، منوها إلى أن أولى سباقات الخيول العربية في الولايات المتحدة جرت قبل نحو 60 عاما على بعد أميال قليلة في مضمار لوريل في ولاية ميريلاند.

وتابع: “سباقات مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة التي تقام في أميركا برعاية الإمارات تعتبر مرحلة مهمة في تطور سباقات الخيول العربية، لافتا إلى أنها ستشهد إلى جانب جوائز “دارلي أوورد” الاحتفال بإنجازات الفارسات”.

ووجه التهنئة إلى وفد الدولة والمهتمين بالخيل العربي الأصيل، مشيدا بالجهود التي تبذل للحفاظ على الخيل العربي وتعريف الأمم والأفراد بها من خلال مختلف الفعاليات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا