• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تصيب الأردن بالشلل و«زينة» تحدث أضراراً في لبنان

الأرصاد: «هدى» تخفض الحرارة في الإمارات وتأهب لمواجهة العاصفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 يناير 2015

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

مريم الشميلي، وهالة الخياط (أبوظبي - رأس الخيمة - وكالات)

أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن بلاد الشام بدأت منذ ليلة أمس بالتأثر بالعاصفة الثلجية التي أطلق عليها «هدى»، حيث بدأ تأثير الموجة على لبنان في ساعات متأخرة من الليل، فيما يتوقع صباح اليوم أن يبدأ تأثيرها على الأردن وخاصة المناطق الشمالية، مبينا أن تأثيرها على الإمارات ينحصر بانخفاض درجات الحرارة ورياح محملة بالأتربة.

وقال: إن الموجة الباردة ستكون على شكل رياح شديدة السرعة بحيث تتجاوز 70 كلم في الساعة، ومرورها بصحراء سيناء سيؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية بسبب الرياح المحمل بالأتربة.

وأضاف: إنه مع عصر اليوم ستزداد السحب ويبدأ هطول الأمطار المصاحب له سقوط الثلوج على كل من لبنان وسوريا والأردن، كما سيستمر تأثير الموجة غدا وتزداد سرعة الرياح ما يجعل من الفرصة مهيأة لتطاير بعض الأجسام الصلبة، والتي قد تكون خطيرة ما يتطلب ربط الخيام في المخيمات بشكل محكم.وقال: إن درجات الحرارة ستصل إلى تحت الصفر بثلاث درجات في ساعات الليل، والهواء سيكون شديد البرودة.وتوقع المركز أن يستمر تساقط الثلوج يوم الجمعة، ولكن على فترات متباعدة، مشيرا إلى أن السبت المقبل سيشهد حالة انكشاف في السماء ما سيؤدي إلى الانجمادات والصقيع.وبين ان المنخفض سيبدأ بالتحرك من الغرب إلى الشرق تدريجيا غدا ليبدأ تأثير الرياح على العراق والتي ستتسبب بإثارة الغبار كما ستتأثر شمال السعودية وسيكون هناك احتمال لتساقط الثلوج، وستتحرك الرياح إلى الخليج العربي باتجاه دولة الإمارات، ما سيؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة لتصل العظمى 19 درجة مئوية، وانخفاض الرؤية الأفقية بفعل الرياح المحملة بالأتربة، إضافة لاضطراب البحر.

ويحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل من ارتياد البحر غدا الخميس لاضطرابه، كما يدعو لتوخي الحيطة والحذر أثناء القيادة في حال انخفاض الرؤية الأفقية.

من ناحية أخرى شهد لبنان والأردن والأراضي الفلسطينية أمس، حالة تأهب قصوى لمواجهة العاصفة الثلجية التي أطلق عليها اسم «هدى» و»زينة» والمتوقع أن تتصاعد في معظم أنحاء منطقة الشرق الأوسط اليوم وغدا، وسط توقعات بانخفاض درجات الحرارة بين 5 إلى 10 درجات تحت الصفر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض