• الأربعاء غرة ذي الحجة 1438هـ - 23 أغسطس 2017م

في آخر مبارياته بتصفيات المونديال

«الأبيض» يبحث عن «مسك الختام» أمام لبنان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 فبراير 2012

محمد سيد أحمد

بشعار الفوز فقط، والوداع المشرف، يدخل منتخبنا الأول لكرة القدم مواجهته أمام نظيره اللبناني في الساعة الرابعة عصر اليوم، باستاد آل نهيان بنادي الوحدة، في الجولة السادسة والأخيرة، لمباريات المجموعة الثانية، ضمن المرحلة الثالثة لتصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وكان المنتخب قد اختتم تديباته امس بحضور يوسف السركال رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد ومحمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والجيوجيتسو.

ويبحث “الأبيض” عن أول فوز له في هذه المرحلة من التصفيات بـ”توليفة” جديدة من اللاعبين، بعد عملية الإحلال والتبديل التي قام بها الجهاز الفني، بقيادة الدكتور عبد الله مسفر، الذي يعول كثيراً على لاعبي الخبرة بشير سعيد قائد المنتخب، وإسماعيل مطر وعلي الوهيبي لقيادة المجموعة الشابة، لتحقيق أول نتيجة إيجابية في نهاية مشوار الفريق في التصفيات، حتى تكون عنواناً للمرحلة المقبلة، من مسيرة المنتخب التي يستهلها بالمشاركة في البطولة العربية خلال يونيو المقبل.

وخاض المنتخب تجربتين وديتين أمام أوزبكستان ثم فلسطين في الفترة الماضية في إطار تحضيراته لهذه المباراة فاز بهما 1 ـ صفر، و3 ـ صفر على التوالي، كانت الأولى خلال معسكره الأول والثانية في المعسكر الحالي قبل لقاء اليوم.

ويتذيل المنتخب المجموعة الثانية دون نقاط، حيث خسر مبارياته الخمس الماضية، نتيجة للاستهلال الخاطئ في هذه المرحلة من التصفيات بقيادة المدرب السلوفيني كاتانيتش الذي تمت إقالته، ورغم تحسن المستوى العام، بعد أن تولى المدرب الحالي عبد الله مسفر المهمة، إلا أن النتائج الرسمية لم تتحسن.

ومنح الفوزان الأخيران في المباريات الودية دفعة معنوية كبيرة للاعبين، قبل اختتامهم للمشاركة في تصفيات المونديال، وجاءت الاستعدادات الأخيرة جيدة، سواء من الناحية الفنية، حيث بدأ اللاعبون يصلون لمرحلة متقدمة من التجانس، أو من الناحية المعنوية، بحرص قيادة اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم، على متابعة التدريبات، والتواجد في المعسكر مع اللاعبين، وحثهم على تحقيق الانتصار في هذه المواجهة التي تظل للتاريخ، واستكمالاً لما ظهر عليه “الأبيض” مؤخراً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا