• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

نموذج مصغر لكأس دبي العالمي

صراع الأقوياء في «السبت السوبر» بمضمار ميدان اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 مارس 2014

محمد حسن (دبي) - يستضيف مضمار ميدان في الرابعة والنصف عصر اليوم، فعاليات السباق العاشر لكرنفال كأس دبي العالمي «السبت السوبر»، والذي يتألف من 8 أشواط متضمنة بطولة مكتوم للتحدي للخيول بشقيها للخيول العربية والمهجنة «جروب1»، وبطولة جبل حتا «جروب1»، بمشاركة نخبة من أفضل الخيول العالمية من مختلف دول العالم في السباقات المصنفة، في حفل السباق البالغ إجمالي جوائزه المالية مليون و830 ألف دولار، وتتجه الأنظار إلى مضمار ميدان لمتابعة البروفة الأخيرة لكأس دبي العالمي الذي يقام في 29 مارس الحالي.

وخصص الشوط الأول للخيول العربية الأصيلة «جروب1»، والتي تتنافس على الجولة الثالثة من كأس مكتوم للتحدي لمسافة 2000 متر البالغ إجمالي جوائزه المالية 55 ألف دولار «وهو صورة مصغرة من سباق دبي كحيلة كلاسيك» وتشارك فيه 11 خيلاً.

ويعد السباق بطولة خاصة تجمع بين «المامون مونلو» للشقب ريسنج وبإشراف جان فرانسوا بيرنارد وبقيادة الفارس فرانكي ديتوري، الفائز بسباق دبي كحيلة كلاسيك للفئة الأولي في العام الماضي، ويسعى من خلال هذا السباق إلى حجز تذكرته للدفاع عن لقبه، ومن أبرز الخيول المنافسة على اللقب «فيرساس باي» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، بإشراف إروين شاربي وبقيادة بول هانجان الذي حل وصيفا عن «المامون مونلو» في سباق دبي كحيلة كلاسيك العام الماضي.

ومن أبرز الخيول «سكوب» بقيادة تاج اوشي و«شايل الظبي» بقيادة ادري دو فريز، وهي لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، بإشراف المدرب الجنوب أفريقي إرنست اورتيل، إلى جانب الحصان القوي «رازق» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بإشراف ماجد الجهوري.

وخصص الشوط الثاني لمسافة 1900 متر للخيول المهجنة الأصيلة «قوائم» في سباق بطولة البستكية، البالغ إجمالي جوائزها المالية 250 ألف دولار، وتمثل الجولة الثانية من بطولة دبي للتاج الثلاثي «وهو صورة مصغرة لديربي الإمارات» بمشاركة 10 خيول.

ومن أبرز المرشحين للفوز «اميرتس فلاير» لجودلفين بإشراف سعيد بن سرور، و«هيز نو سينت» لدامين ليفل وبإشراف ديفيد مارنان وبقيادة فيرجل لينش وهناك «فل كومبات» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وبإشراف مايك دي كوك وبقيادة بول هانجان وهناك «اسمر» لفوزي عبدالله ناس وبقيادة ريتشارد هيوز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا