• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بروسيا يأمل الابتعاد عن شبح الهبوط

«ديربي الرور» بين دورتموند وشالكه في «البوندسليجا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 فبراير 2015

برلين (د ب أ)

يلتقي بروسيا دورتموند مع شالكه في أبرز مواجهات مسابقة الدوري الألماني لكرة القدم «بوندسليجا» بالأسبوع 23 من المسابقة في مواجهة سيترتب عليها أكثر من مجرد صون الكرامة في أحدث لقاء بديربي الرور.

ونجح دورتموند، الذي سيستضيف مباراة اليوم، في الفوز بثلاث مباريات متتالية بالبوندسليجا ليبعد عن نفسه شبح الهبوط في الوقت الراهن بوصوله إلى المركز 12 بترتيب المسابقة، وإن كانت هزيمة الفريق أمام يوفنتوس الإيطالي في دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، أثبتت أن الأمور ليست جميعها بأفضل حال في دورتموند.

وقال ماتس هوملس لاعب دورتموند عقب هزيمة فريقه 1/ 2 في تورينو «بشكل عام عادت قوتنا الدفاعية إلى سابق عهدها، ولكننا مازلنا نواجه بعض المشاكل الصغيرة».

وأضاف: «إننا لا نسمح للفريق الآخر بخلق العديد من الفرص، ولكن الفرص التي نواجهها عادة ما تكون قوية، وعلينا أن نطور من أنفسنا في هذا الجانب».

ويغيب الظهير الأيمن لوكاس بيستشيك عن صفوف دورتموند لستة أسابيع بسبب الإصابة في كاحله، ولكن على الطرف الآخر من الملعب بدأ اللاعب الألماني ماركو رويس استعادة مستواه المعهود، بعدما واجه مشاكل مع لياقته البدنية، وسجل رويس أربعة أهداف لدورتموند في مباريات الفريق الأربع الأخيرة. وقال هوملس «نجحنا في اللعب بطريقتنا المعتادة خلال الأسابيع الماضية، وأعتقد أننا قادرون على التقدم خطوة أخرى أمام شالكه في ديربي السبت». وكانت فرصة شالكه في الاستعداد لديربي الرور أفضل من دورتموند، بما أنه لعب بالفعل مباراته بدوري الأبطال وخسرها أمام حامل اللقب الإسباني ريال مدريد منذ الأسبوع الماضي.

ويحتل شالكه المركز الرابع بترتيب البوندسليجا، وهو بالتالي في موقف جيد للتأهل إلى بطولة الصفوة الأوروبية من جديد في الموسم المقبل.

وقال إيريك ماكسيم تشوبو-موتينج مهاجم شالكه لموقع النادي على الإنترنت «لا نستطيع أن نجمع أكثر من ثلاث نقاط من هذه المباراة شأنها في ذلك شأن باقي المباريات الأخرى، ولكن مواجهة الديربي نفسها هي ما يتمتع بالأهمية الكبرى».

وكان اللاعب الكاميروني الدولي لعب ديربي الرور الأول بالنسبة له في وقت سابق هذا الموسم وسجل هدفاً ليقود شالكه للفوز 2/ 1 وقتها، ويأمل شالكه الآن في الاعتماد على سجل نتائجه الممتاز في دورتموند حيث إنه لم يخسر سوى مرتين فقط خلال زيارته الـ 15 الأخيرة هناك. وقال تشوبو-موتينج «نريد الخروج من هناك بحق المفاخرة.. سنكون واثقين من أنفسنا بكل تأكيد، من المهم أن نتسم بالصلابة في الدفاع مع التمكن من خلق الفرص في الأمام». ويرحب شالكه بعودة مهاجمه الهولندي كلاس-يان هونتيلار بعد تعافيه من الإصابة وانتهاء فترة إيقافه المحلية، بينما يغيب المدافع جويل ماتيب عن صفوف الفريق أمام دورتموند. وفي باقي مباريات الأسبوع يلتقي هرتا برلين مع أوجسبورج وباير ليفركوزن مع فرايبورج وهانوفر مع شتوتجارت وهوفنهايم مع ماينز وآينتراخت فرانكفورت مع هامبورج اليوم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا