• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

الشرطة البريطانية تزيل خيام «مناهضي الرأسمالية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 فبراير 2012

لندن (أ ف ب) - أزالت الشرطة البريطانية مخيم الاحتجاج على الرأسمالية الذي أقُيم قبل أكثر من أربعة أشهر أمام كاتدرائية القديس بولس في لندن، وأوقفت عشرين شخصاً خلال عملية لم تتخللها حوادث بشكل عام.

وقالت قوات الأمن إن “أقلية صغيرة من المحتجين حاولوا عرقلة عمل قوات الأمن. واعتقلت الشرطة عشرين شخصاً”، مشيرة ألى أن عملية إزالة المخيم “جرت في هدوء إلى حد كبير”. وقد وصلت الشرطة إلى المخيم بعيد منتصف الليل أمس الأول لسحب الخيام والتجهيزات التي أقيمت منذ منتصف أكتوبر 2011 في حي الأعمال في لندن، على إثر قرار قضائي أعطى الموافقة على إزالة المخيم.

وذكرت الناشطة كاي واراجالا، وهي طالبة في السابعة والعشرين من عمرها، أن “ما حصل محزن فعلاً لكني اعتقد أننا يمكن أن نكون فخورين بما قمنا به”. وأضافت أن بعض الناشطين يعتزمون إقامة مخيم آخر في فينسبورج سكوير. وكانت محكمة الاستئناف وافقت في 22 فبراير على إزالة المخيم الذي طالبت بها بلدية لندن. وفي الجلسة الأولى التي عقدت خلال يناير، أعطت محكمة لندن العليا الحق للبلدية التي كانت طالبت بإزالة المخيم، بحجة أن عشرات الخيم المقامة أمام الكاتدرائية تشكل “إعاقة غير شرعية لحركة المرور”.

وكان المخيم أُقيم باعتباره قرية بديلة منذ أكتوبر أمام كاتدرائية القديس بولس، إحدى ابرز المناطق السياحية في العاصمة البريطانية، في قلب حي الأعمال في لندن. وضم المخيم حوالي 200 خيمة في سياق حركة “احتلوا وول ستريت” التي أطلقت في الولايات المتحدة احتجاجاً على تجاوزات النظام المالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا