• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

أبدى رضاه عن جاهزية «الجوارح» بعد «التجربة الأميركية»

باكيتا: لا تسألوني عن أسباب غياب لاعبي الشباب عن المنتخب!

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 مارس 2014

منير رحومة (دبي) - أبدى البرازيلي ماركوس باكيتا مدرب الشباب، ارتياحه للفوائد التي خرج بها فريقه، من المباراة الودية التي خاضها أمس الأول، مع نيويورك كوزموس الأميركي، مؤكداً أنها إضافة أخرى تحققت لـ «الجوارح»، بعد مباراة كأس المحترفين التي لعبها «الأخضر» بالصف الثاني أمام الأهلي، وخرج بها بمكتسبات جيدة.

وأضاف أن المواجهة الودية كانت قوية، واستثمرها الجهاز الفني في الوقوف على جاهزية عدد كبير من اللاعبين، قبل مباراة المحرق البحريني الأربعاء المقبل، ضمن الجولة الثالثة من كأس الأندية الخليجية.

وأوضح أن مشاركة البدلاء منحهم فرصة اللعب، واكتساب حساسية المباريات، وتأكيد حُسن استعدادهم لدعم الفريق، بالإضافة إلى اختبار بعض الجوانب الفنية والتكتيكية الجديدة، ومراقبة مدى تطبيقها في الملعب، وكذلك الاهتمام ببعض الجوانب الفردية، لعدد من اللاعبين لتطوير أدائهم.

وأبدى باكيتا ارتياحه للمستوى الذي ظهر به حسن إبراهيم، بعد غيابه لفترة طويلة، بسبب إجراء عملية جراحية، مشيراً إلى أنه لم يتوقع عودته القوية من أول مباراة. وعن استعدادات فريقه للمواجهة المقبلة في «الخليجية»، أشار مدرب «الجوارح» إلى أن فريقه حقق بداية طيبة في مشواره بفضل التعادل الصعب الذي انتزعه في السعودية، والآن جاء الدور لاستغلال عاملي الملعب والجمهور وتحقيق نتيجة إيجابية، تضمن الظفر بالنقاط الثلاث، وقال: يجب تقديم واجب الضيافة للفرق المنافسة على ملعبنا بالفوز عليهم و«حصد العلامة»، مشدداً على أهمية استغلال عامل الملعب لإكمال المشوار بقوة. وبسؤاله عن حكاية تكرار الفوز بنتيجة هدف نظيف في أربع مباريات متتالية، من بينها تجربة أمس الأول، اعترف باكيتا بأن فريقه أصبح يلقى اهتماماً خاصاً من المنافسين، وذلك باحترام قدراته الهجومية، والسعي لإغلاق المنافذ أمامه، مما يجعل انتصاراته صعبة وبأقل عدد من الأهداف، مؤكداً أن المهم في هذه المرحلة هو الانتصار ولو بهدف وحيد، لأنه كافٍ بمنح فريقة النقاط الثلاث.

وبسؤاله عن سبب غياب لاعبي الشباب وصيف الدوري عن قائمة المنتخب الأول في مباراته الأخيرة أمام أوزبكستان، قال باكيتا إنه لا يملك رداً على هذا السؤال، متمنياً أن يتم توجيهه إلى مدرب المنتخب الأول، مهدي علي لمعرفة أسباب ذلك، وأضاف مداعباً الصحفيين أنه يتمنى بقاء لاعبيه بالفريق، حتى لا يخسرهم لفترات طويلة، تؤثر سلباً على «الأخضر». وبالنسبة لتجربة الحكم الإضافي التي تم تطبيقها، خلال التجربة الودية، ومدى قدرتها على تحقيق الإضافة في مسابقاتنا، أكد باكيتا أنه يدعم كل جهود لتطوير قطاع التحكيم، ومرحباً بالتجربة الجديدة، متمنياً أن تنجح في تحقيق النتائج الإيجابية.

سفاريز: «طيران الإمارات» تحلق بكوزموس إلى أجواء الأندية الكبيرة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا