• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بيت الشعر في الأقصر يبدأ نشاطه «على اسم مصر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مايو 2016

الشارقة (الاتحاد)

بقصيدة صلاح جاهين الشهيرة «على اسم مصر» التي ألقتها الطفلة مريم محمد حسن (6سنوات)، بدأ بيت الشعر بالأقصر أمسيته «الفن حضارة الأمة»، التي تحدث فيها الدكتور أحمد محيي حمزة - وكيل كلية الفنون الجميلة للدراسات العليا والبحوث، قائلاً «لن تنهض أي حضارة ما لم تنهض قيمها الفنية والفكرية، والأخلاقية، والاقتصادية. ثم قدم الدكتور أحمد جمال أحمد عيد أستاذ بكلية الفنون الجميلة بالأقصر محاضرته بعنوان «استطيقا النص والصورة وأثرهما في العمل الفني المطبوع» مستعرضاً العلاقة بين الصورة الشعرية والصورة التشكيلية مبيناً أثر العلاقة الوثيقة بين الفنون الشفاهية القولية وعلى رأسها الشعر والفنون البصرية.

.. وفي نواكشوط.. مديح للنبي وتحية للغة الضاد

بتحية لغة الضاد وبيوت الشعر، بدأت الأمسية الشعرية التي نظمها بيت الشعر في نواكشوط «موريتانيا»، وحضرها جمهور غفير من الأدباء والشعراء والشخصيات الأكاديمية والثقافية، حيث افتتح الشاعر محمد الأمجد ولد محمد عيسى قصائده قائلاً:

غنوا جمال الضاد عن أربابها

وآتوا بيوت الشـــعر من أبوابها

فالأذن أنثـــى لا تــرقُّ لعاشــــــــــق

حتــــى يلوِّن شــــعره بخضابهــــا

ثم قرأ الشاعر أحمدو ولد عبد الله ولد الطالب عثمان قصائد من مجموعته الشعرية: «إمعان في المطر». ثم كان الختام مسكاً مع الشاعر محمد ناجي ولد أحمدو الذي زف قصيده في مدح الرسول (صلى الله عليه وسلم)،

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا