الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الإمارات التعاونية» تطرح 100 سلعة بسعر التكلفة

«الإمارات التعاونية» تطرح 100 سلعة بسعر التكلفة
21 يونيو 2009 00:59
طرحت جمعية الإمارات التعاونية أمس 100 سلعة غذائية واستهلاكية بجميع فروعها في دبي بسعر التكلفة، بحسب علي محمد بالرهيف رئيس مجلس إدارة الجمعية، الذي أفاد بأن هذه الخطوة تأتي في إطار حملة ترويجية أطلقتها الإمارات التعاونية تحت شعار «مهرجان للعائلات وبسعر التكلفة» تستمر حتى 30 يونيو الجاري. وقال بالرهيف في تصريحات صحفية أمس: تنطلق الحملة في فروع الجمعية بالقرهود، والصفوح، والجافلية، والطوار 3، والمزهر2، وحتا. وأضاف «تأتي الحملة ضمن خطط وسياسات مجلس الإدارة بالتنويع في الكم والكيف لحملات الجمعية الترويجية من فترة لأخرى، وتعزيز أهم أهداف الجمعية الرامية إلى المساهمة في خدمة المجتمع وتوفير متطلباته واحتياجاته للمحافظة على توازن السوق والحد من ظاهرة الاستغلال التجاري وارتفاع الأسعار، مع التنوع في توفير البدائل وحرية الاختيار لجميع فئات المجتمع من السلع المختلفة. وأشار إلى أن الحملة توفر السلع بسعر التكلفة وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري، موضحا أن مهرجان العائلات يتضمن برامج ترفيهية، وعرضا لمجموعة من الحيوانات والطيور الأليفة، إضافة إلى فعاليات الرسم على الوجه، ومفاجآت مدينة الألعاب، والأكلات الشعبية بفرع المزهر 2 بدءا من أمس وحتى 25 يوليو المقبل، مع امكانية تمديد العرض. وأوضح أن سبب اختيار إقامة فعالية مهرجان العائلات بفرع المزهر 2، لكونه أول جمعية تصمم مركزا تجاريا يضم الأسماء التجارية العالمية والمحلية على مستوى الدولة. وقال: تأتي الحملة كمساهمة من الجمعية للقيام بدورها بالمشاركة والتعاون مع وزارة الاقتصاد ضمن توجيهاتها وتعليماتها المستمرة لما يصب في مصلحة المستهلك بتوفير متطلباته واحتياجاته بأسعار مناسبة ومساهمة من الجمعية بالمشاركة والتعاون مع دائرة السياحة خلال الفترة لمهرجان صيف دبي. وأشار بالرهيف إلى أن الحملة جاءت بعد النجاح الذي حققته الجمعية خلال العام الماضي، مع العمل على تنويع الحملات الترويجية. ولفت إلى أن الحملات الترويجية ساهمت العام الماضي في ارتفاع المبيعات بنسبة 37%، بينما ساهمت في زيادة مبيعات الأشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 39% عن الفترة الماثلة من 2008، كما ارتفع عدد زوار الجمعية بنسبة 19% خلال نفس فترة المقارنة. وأشار رئيس مجلس ادارة جميعة الإمارات إلى حرص مجلس الإدارة على وضع خطط استراتيجية بتنويع الحملات الترويجية للجمعية من فترة لأخرى، من خلال حملة «سعر التكلفة»، كما حرص المجلس على إطلاق ذلك النوع من الحملات الترويجية لإدراكه ووعيه بضرورة توفير وتنويع حرية الاختيار للمستهلك بما يتناسب مع رغبته واحتياجاته والتي غالبيتها من المواد الأساسي بأنواعها المختلفة والعمل على توفيرها سواء من السوق الخارجية بالاستيراد المباشر أو السوق المحلية. ومن جانبه قال فريد الشمندي المدير العام لجميعة الإمارات: اتخذت إدارة الجمعية على الفور برامج الخطط اللازمة لتنفيذ تعليمات وتوجيهات مجلس الإدارة لإنجاح تلك الحملة أسوة بحملاتها الترويجية خلال الفترات الماضية والتي لاقت إقبالاً غير متوقع للغالبية العظمى من المتسوقين من إمارة دبي والإمارات المجاورة لفروعها المنتشرة بإمارة دبي بسبب قرب مواقعها من تلك الإمارات. ولفت إلى أنه جرى التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة في إقامة المعارض والفعاليات، لتوفير وسائل النجاح لأول تجربة لجمعية الإمارات التعاونية لإقامة هذا الحدث والأولى من نوعها على مستوى الدولة للجمعيات التعاونية بشكل عام.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©