• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

تستعد لتسلم معاملات الرخص التجارية إلكترونياً

«اقتصادية أبوظبي» تجري 375 ألف معاملة ترخيص في 8 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 فبراير 2012

أبوظبي (الاتحاد) ـ أجرت إدارة التراخيص التجارية بدائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، خلال النصف الثاني من العام الماضي، نحو 295,5 ألف معاملة، فيما أجرت خلال شهري يناير وفبراير من العام الحالي نحو 79,6 ألف معاملة، بحسب محمد منيف المنصوري مدير إدارة المراكز والفروع في الدائرة.

وأكد المنصوري، في بيان صحفي أمس، أن إمارة أبوظبي شهدت حركة متصاعدة في النشاط التجاري على مدى السنوات الماضية مما ساهم في زيادة نسبة المعاملات المرتبطة بالتراخيص التجارية.

وذكر المنصوري أن هذه البيانات المتعلقة بمعاملات التراخيص التجارية والتي عملت الدائرة على أرشفتها حسب النظام المعمول به سابقا توضح مدى حجم المعاملات الكبير في حركة المعاملات التجارية المرتبطة بإصدار وتجديد وتعديل التراخيص، أو تلك المتعلقة بالإجراءات الإدارية الأخرى كالإعلانات والتصاريح وحجز الاسم التجاري وغيرها.

وتبدأ إدارة التراخيص التجارية بدائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي قريبا، في استلام جميع المعاملات الخاصة بالرخص التجارية بنسخ إلكترونية، بحيث يتعين على كل المراجعين والعملاء توفير الوثائق والأوراق المطلوبة إلكترونيا، بحسب المنصوري.

وأكد المنصوري سعى الدائرة نحو استحداث وتطوير إجراءاتها المرتبطة بحركة معاملات إصدار التراخيص التجارية على مستوى إمارة أبوظبي وجعلها إلكترونية بهدف التسهيل والتسريع بها.

وأضاف المنصوري أن هذا الإجراء من شأنه أن يدعم جهود حكومة إمارة أبوظبي للتحول إلى الحكومة الإلكترونية في إطار الإجراءات والمعاملات المرتبطة بالأنشطة التجارية على مستوى الإمارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا