• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

يقام للمرة الأولى ويستمر لمدة 23 يوماً

مهرجان المأكولات ينطلق في دبي 21 فبراير المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - أطلقت مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، أمس «مهرجان دبي للمأكولات»، الذي يستمر لمدة 23 يوماً، في الفترة من 21 فبراير وحتى 15 مارس 2014.وأفادت المؤسسة في بيان بأن المهرجان يهدف إلى ترسيخ مكانة دبي كوجهة رائدة للمهرجانات العالمية من خلال إضافة حدث احتفالي جديد في فكرته، ولتعزيز قطاع الضيافة بصفة عامة في الإمارة.

ويتضمن الحدث الجديد في دورته الأولى مجموعة من فعاليات المأكولات والأطعمة التجارية والاستهلاكية في دبي مثل «معرض الخليج للأغذية»، ومهرجان «مذاق دبي»، إلى جانب العروض الافتتاحية لفعاليتي «كرنفال دبي للمأكولات» و «مهرجان الشواء».

ويشمل المهرجان كذلك طيفاً واسعاً من النشاطات المرتبطة بالمأكولات، وتجارب التذوق، والعروض والفعاليات التي تسلط الضوء على قائمة الأطعمة المتنوعة التي تقدمها الإمارة، بدءاً من أطباق الطهاة الحائزين تصنيف نجمة ميشلين، ووصولاً إلى المأكولات الشعبية، والمستوحاة جميعها من مطابخ أكثر من 200 بلد حول العالم.

وقال هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي: يتوجه مهرجان دبي للمأكولات إلى المقيمين في دبي وزوارها، ليحتفي بمكانة الإمارة كعاصمة للمأكولات العالمية المتنوعة في المنطقة، لافتا إلى أن إمارة دبي تحتضن ما يزيد على 5300 مطعم ووجهة مختلفة لتناول الطعام.

وأضاف: يمثل المهرجان الجديد إضافة إلى قائمة المهرجانات العالمية التي تحتضنها الإمارة، مثل مهرجان دبي للتسوق ومفاجآت صيف دبي واحتفالات العيد في دبي ومهرجان دبي للسيارات الذي أطلق في أكتوبر الماضي، كما سيتيح مهرجان دبي للمأكولات فرصة مهمة للمساهمة في تعزيز نمو قطاعات المطاعم والمأكولات والسياحة والضيافة في دبي من خلال نشر الوعي العالمي حول أهميتها كواحدة من وجهات الطعام الناشئة على الساحة العالمية.وأوضح المري أن التنوع الغني للمطاعم والمقاهي التي تقدم المأكولات ونكهات الأطعمة من مختلف أنحاء العالم في إمارة دبي يجعلها وجهة هامة للسياح، خاصة ذواقة الطعام، وسيساهم مهرجان المأكولات الذي ينظم على مستوى المدينة في تسليط الضوء على هذا الجانب السياحي الهام.

ولفت إلى أن أهمية تنظيم «مهرجان دبي للمأكولات» ترجع لكونه سيشكل حافزاً قوياً لزيارة الإمارة، وإطالة أمد الإقامة فيها لضيوفها المتزايدين من مختلف أنحاء العالم والذين يتطلعون إلى اختبار تجارب جديدة في عالم المأكولات. وبين هلال المري أن المهرجان يشكل منصة ملائمة لتسليط الضوء على فعاليات الأعمال والترفيه، والمطاعم والطهاة العالميين المتواجدين في دبي، ويتيح فرصة ثمينة أمام المدينة لتعزيز مكانتها كأهم وجهة سياحية عائلية في المنطقة، وتعريف العالم بثقافتها وخبرتها في مجالي الطهي والضيافة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا